أنعش فريق العربي آماله في التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد إثر فوزه المستحق على الصليبيخات بنتيجة 27-22 (الشوط الأول 12-11)، في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري العام.

Ad

ورفع العربي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد الصليبيخات عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.

جاءت البداية جيدة من جانب العربي وتقدم 4-1، لكن سرعان ما نجح الصليبيخات في تعديل أوضاعه مستغلاً خطأ مدرب العربي كمال مادون المتكرر بسوء التشكيلة، وإصراره على إراحة اللاعبين البارزين في بداية كل مباراة، إلى جانب الطريقة الدفاعية مما مكن الصليبيخات من إنهاء الشوط الأول متخلفاً بفارق هدف واحد.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مادون بأساسييه خصوصاً سلمان الشمالي وعبدالعزيز المطوع وعبدالله مصطفى وصالح الجيماز، مما مكنه من السيطرة على مجريات اللقاء بفضل خبرة لاعبيه وتألق حارسه مهدي خان في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجمة المرتدة لينهي العربي اللقاء لمصلحته.

برقان والقرين

وتختتم اليوم منافسات الجولة الحالية بإقامة مباراتين مهمتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء برقان مع القرين، ويليها في السادسة والنصف الكويت مع كاظمة.

ويتطلع برقان الثالث برصيد 18 نقطة إلى حسم تأهله للدوري الممتاز في مباراة من المرجح أن تبلغ قمة الندية والإثارة، بالفوز على منافسه العنيد القرين الرابع برصيد 17 نقطة الطامع كذلك في انتزاع الفوز وخطف المركز الثالث والاقتراب أكثر من حجز مقعده في الدوري الممتاز.

ويدرك مدرب برقان الوطني سالم أنس أن مهمته ستكون صعبة أمام القرين، لذا سيضرب بكل قوة لتحقيق غايته والتصدي لقوة وطموح لاعبي القرين، مستنداً على قدرات لاعبيه الفنية والبدنية.

وفي المقابل، يأمل مدرب القرين الجزائري رابح غربي استغلال نشوة لاعبيه بعد فوزهم على العربي في اللقاء الأخير طمعاً في مواصلة مشواره نحو «الممتاز».

الكويت وكاظمة

وينطبق الأمر ذاته على المباراة الثانية التي يتطلع فيها الكويت، المتصدر بـ22 نقطة، إلى الابتعاد بقمة الترتيب على حساب كاظمة الخامس برصيد 12 نقطة والطامع كذلك في المحافظة على بصيص الأمل للحاق بركب الفرق المتأهلة لـ«الممتاز».

تعادل اليرموك والنصر

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها عرقل النصر تقدم اليرموك نحو الدوري الممتاز، بعدما انتزع منه تعادلا ثمينا بنتيجة 26- 26، ليرفع اليرموك رصيده الى 12 نقطة في المركز السادس، والنصر إلى 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

 بدوره، تغلب خيطان بصعوبة على الفحيحيل 31-30، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، بينما ظل الفحيحيل بـ7 نقاط في المركز العاشر.