\قال رئيس مجلس إدارة شركة بلوبرينت للاستشارات الاقتصادية طارق البحر، إن الشركة استطاعت عبر سنوات عملها السبع أن تركز أنشطتها في تقديم جميع الاستشارات العقارية في بريطانيا للمهتمين من العملاء، سواء كانوا أفرادا أو شركات، لافتا إلى أن الشركة أصبحت المركز العربي الوحيد المتخصص في الاستثمار العقاري البريطاني.

Ad

وأضاف البحر، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت امس، أن "بلوبرينت" تمكنت من التحالف مع الثلاثة الكبار في السوق البريطاني، وهم شركة جي ال ال وسافيلز ونايت فرانك، في تقديم حزمة من الخدمات العقارية المحترفة والمتطورة، ويشمل ذلك عرض الفرص العقارية الاستثمارية سواء كانت السكنية أو التجارية في معظم مدن بريطانيا، وخصوصا في العاصمة لندن، إضافة إلى سلسلة أخرى من الخدمات المتطورة التي تشمل إدارة العقار وتأجيره وبيعه.

 وأشار الى أن الشركة وفرت خدمات تنافسية في مجالات التمويل العقاري والاستشارات الضريبية والقانونية، مضيفا أنها استطاعت أن ترفع قاعدة عملائها إلى أكثر من 300 عميل على مدار سنوات عملها التي قاربت على السبع، وأن ترفع الإيرادات بنسبة لا تقل عن 240 في المئة، و أن تعزز مكانتها في السوق المحلي والخليجي.

وأوضح أن "بلوبرينت" تنظر بعين الاهتمام نحو وضع آليات لترسيخ مكانتها في المجتمع وتفعيل دورها الوطني في تقديم الاستشارات والتوعية لكل المهتمين في الاستثمار العقاري الدولي والنهوض بمستويات نجاح هذه التجارب ومساعدة المهتمين في الوصول إلى أقصى غاياتهم.

وشدد على أن العلاقة بين طرفي المعادلة الاستشارية (العميل والمستشار) يجب أن تتعدى الارتباط التجاري والمصلحة الزمنية القصيرة، مضيفا "سياستنا في بلوبرينت تؤسس لبناء علاقة مميزة وشخصية مع العملاء وفهم احتياجاتهم وتوعيتهم بإيجابيات وسلبيات توجهاتهم أو رغباتهم".

ولفت البحر إلى أن "بلوبرينت" ستسعى عبر مؤسسيها إلى التحول قريبا إلى شركة قابضة وزيادة رأس المال وإدخال شركاء استراتيجيين بهدف الانطلاق إلى مرحلة جديدة من الأنشطة والأعمال والنطاقات الجغرافية.