تنطلق اليوم مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري ڤيڤا بإقامة لقاءين، يجمع الاول منهما بين خيطان واليرموك على ملعب الاول استاد ناصر العصيمي في الـ4:55 مساء، وفي اللقاء الثاني يلعب كاظمة مع الصليبيخات على استاد ثامر بنادي السالمية في الـ7:25 مساء.

Ad

وتستكمل مباريات الجولة غدا بإقامة لقاءين ايضا بين الفحيحيل والقادسية، والكويت والساحل، على ان تختتم بعد غد بمباراتين تجمعان بين الشباب والسالمية، والنصر والجهراء، في حين يغيب العربي عن هذه الجولة بحكم جدول المسابقة.

مواصلة تألق

تبدو كفة خيطان صاحب المركز السادس برصيد 21 نقطة مرشحة لتخطي اليرموك الذي يحتل المركز قبل الاخير بـ10 نقاط، وذلك قياسا على مردود الفريق المتطور في الآونة الأخيرة والمستوى الفني الذي يقدمة الفريق خصوصاً في الجولات الأخيرة ومقارعته للكبار وتعادله مع كاظمة والعربي، حتى باتت آماله تصل للدخول ضمن الخمسة او الاربعة الكبار في الدوري، وقد يصل الى مبتغاه في حال فوزه، وخسارة كاظمة الخامس في المباراة الثانية، خصوصا أنه يملك 24 نقطة.

ويعيش الفريق حالة استقرار مع مدربه البرتغالي ميراندا الذي يملك تشكيلا متجانسا ونجوما صاعدين بقيادة مساعد الفوزان وعمر حبيتر والمصري عمرو عبدالفتاح. بدوره، يقدم اليرموك الذي يقوده المدرب الاسباني لويس مستويات فنية جيدة في المباريات، لكنه يفشل في الانتصارات، ويسعى اليوم للتفوق على خصمه، معتمدا على محترفيه التونسيين سمير العروسي ورضوان الخلفاوي، اضافة إلى مهند الانصاري.

في المباراة الثانية التي تجمع بين كاظمة، رابع الترتيب برصيد 24 نقطة، والصليبيخات الثامن بـ17 نقطة، يسعى البرتقالي الى تحقيق الانتصار لاستعادة توازنه بعد فترة تذبذب على مستوى النتائج والاداء، ولن تكون مهمته سهلة امام خصمه الصليبيخات الذي يقدم مستويات قوية ومتطورة في الاونة الاخيرة.

ولا يعيش كاظمة افضل احواله الفنية والادارية بعد الاستقالة المسببة لجهازه الاداري بالكامل، وتأخر تشكيل مجلس الادارة لجهاز جديد، كما يعاني اليوم غياب محترفيه البرازيليين باتريك فابيانو والكسندر ليما، بداعي الايقاف، وكذلك طلال الفاضل لظروف خاصة، وهو ما يضع مدربه الروماني فلورين ماتروك في موقف صعب رغم عودة الثنائي عبدالله الظفيري وسلطان صلبوخ مؤخرا بعد تعافيهما من الاصابة.

من ناحيته، يخوض الصليبيخات اللقاء متسلحا بالروح المعنوية العالية للاعبيه، بعد سلسلة نتائج جيدة في الجولتين الماضيتين بعد التعادل الايجابي مع السالمية، ثم الفوز على النصر.

ويعتمد مدربه المصري عماد سليمان عادة على خدمات الافريقي كوليبالي وقائد الفريق مشعل ذياب ودغيم الرشيدي والمدافع البرازيلي والاسي، ويفتقد الفريق اليوم الى خدمات لاعب خط الوسط فهد نايف بعد طرده في المباراة الاخيرة مع النصر.

الدوخي والدوسري في الجهاز الإداري لكاظمة

علمت "الجريدة" أن إدارة نادي كاظمة اتفقت بشكل نهائي مع يوسف الدوخي وعبدالله الدسوري للعمل في الجهاز الإداري للفريق، حيث اعتمدت الإدارة الدوخي في مهمة مدير الكرة، والدوسري مساعدا له.

ومن المقرر أن تعلن إدارة كاظمة تشكيل الجهاز الإداري اليوم، على أن يتولى مهمته عقب مباراة اليرموك مباشرة، والتي ستقام اليوم في الجولة الـ 18 من منافسات دوري "فيفا".