«يد» الكويت والسالمية لحسم صراع القمة

نشر في 15-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2016 | 00:01
No Image Caption
تتجه أنظار عشاق كرة اليد في السادسة من مساء اليوم الى صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية لمتابعة اللقاء المنتظر بين الغريمين الكويت والسالمية، شريكي الصدارة، لحسم الصراع على قمة الدوري العام لكرة اليد، في افتتاح مباريات الجولة الرابعة عشرة قبل الأخيرة.

ويلتقي اليوم ايضا في الرابعة والنصف عصرا النصر مع التضامن، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع اليرموك بالساحل.

نظريا، حسمت المراكز الخمسة الأوائل في الدوري العام، حيث تأهل الكويت والسالمية بـ24 نقطة، وبرقان بـ20 نقطة، والقرين بـ17، والعربي بـ15 إلى الدوري الممتاز، قبل جولتين على ختام المسابقة، وذلك بعد ابتعاد المنافسين اليرموك وكاظمة إثر خسارتيهما أمام خيطان والعربي في الجولة الماضية، مما أدى لخروجهما من السباق، بغض النظر عن نتائج المباريات المتبقية، لكن المنافسة تكمن حاليا على تحديد المراكز الثلاثة الأولى، التي يصعد بموجبها المتصدر للدوري الممتاز في جعبته 3 نقاط، والثاني نقطتين ويتنافس على هذين المركزين الكويت والسالمية، في حين يحصل الثالث على نقطة واحدة، ويتنافس عليه برقان والقرين، في حين يصعد الفريقان الرابع والخامس بدون رصيد.

الكويت والسالمية

ويتطلع الكويت والسالمية في لقائهما اليوم، ورصيد كل منهما 24 نقطة، لحصد النقاط الثلاثة والانفراد بالصدارة ومضاعفة حظوظه في تحقيق اللقب هذا الموسم، لذا سيضرب الكويت بكل قوة لتحقيق الفوز، مدعوما بصفوفه المكتملة وطموح لاعبيه في المحافظة على لقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، في حين يأمل السماوي في إيقاف قطار الكويت وإشعال المنافسة على لقب الدوري مبكرا.

وسيحاول مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي استغلال جميع أوراقة الرابحة، مرتكزا على دفاعه الصلب بطريقة 3-2-1 أو 3-3 والهجوم المنظم والمدعوم بتصويبات محمد الغربللي والبحريني على عبدالقادر تحت قيادة صانع الألعاب عبدالله الخميس والجناحين مشاري طه ومشاري العتيبي، إضافة للاعب الدائرة عبدالرحمن البالول، في حين سيفقد الفريق جهود عبدالله الغربللي بداعي الإيقاف.

في المقابل، يدرك مدرب السماوي الوطني خالد الملا مدى صعوبة المهمة، لذا سيسعى جاهدا لكبح جماح نجوم غريمه من خلال الدفاع المتقدم والهجوم الخاطف إضافة لتصويبات لاعبي الخط الخلفي.

وسيخوض الملا اللقاء مدعوما بتألق الحارس على صفر وعناصر الخبرة المتوفرة في الفريق خاصة عبدالعزيز الزعابي وحسين الشطي وعبدالعزيز التراك وصخرة الدفاع عبداللطيف الدوسري، وتحوم شكوك حول مشاركة خماسي الفريق فيصل واصل ومحمد فلاح وحامد مزعل والحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي بسبب الأخبار التي ترددت حول تأخر مستحقاتهم المالية.

النصر واليرموك

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام النصر الثاني عشر بـ8 نقاط لتحقيق الفوز على التضامن قبل الأخير بنقطتين، في حين سيسعى اليرموك الثامن بـ12 نقطة لتصحيح أوضاعه على حساب الساحل الثالث عشر بـ7 نقاط.

back to top