السالمية في اختبار صعب أمام خيطان

نشر في 01-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2016 | 00:01
تستكمل مساء اليوم مباريات الجولة 22 من دوري فيفا بإقامة مباراتين تجمع الأولى منهما بين السالمية وخيطان على استاد ثامر في الـ5:20 مساء، تعقبها مواجهة الشباب مع الصليبيخات على ملعب الأول في الـ7:40 مساء، وتختتم الجولة غدا بلقاءين بين اليرموك والجهراء، والقادسية وكاظمة.

السالمية وخيطان

في المباراة الاولى، يرفع السالمية شعار الفوز فقط أمام خيطان للحفاظ على آماله الحسابية الضئيلة في الفوز بلقب الدوري أو إنهاء البطولة في المركز الثاني على الأقل في حالة استغلال أي تعثر للقادسية المتصدر ووصيفه الكويت.

ويحتل السماوي المركز الثالث برصيد 45 نقطة، في حين يحتل منافسه خيطان المركز السادس برصيد 27 نقطة.

ويعي السماوي صعوبة مواجهة اليوم أمام خصم عنيد هو خيطان الذي يعتبر حصان هذا الموسم، ولذلك من المتوقع أن يعمد السماوي الى البدء بأفضل تشكيل لديه لتلافي المفاجآت، وتحقيق انتصار يقربه أكثر من مقدمة الترتيب والضغط على القادسية والكويت المتصدرين، واستغلال أي تعثر لهما، خصوصا أنه بحاجة الى الفوز بكل مبارياته وتعثرهما في ثلاث مباريات.

ويملك مدرب السالمية الوطني سلمان عواد الأوراق اللازمة لتحقيق الانتصار ابتداء من الايفواري جمعة سعيد ومواطنه كيتا إلى الاردني عدي الصيفي وفيصل العنزي. وستشهد مواجهة اليوم عودة هداف الفريق حمد العنزي، ويفتقد الفريق خدمات نجمه نايف زويد بداعي الايقاف.

من جانبه، يطمح خيطان بقيادة المدرب البرتغالي ميراندا باستعادة توازن فريقه بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام الكويت في كأس الأمير وأمام الفحيحيل في الجولة الماضية، والعودة إلى الأداء المميز الذي ظهر به أغلب فترات هذا الموسم.

ويفضل المدرب البرتغالي عادة الاعتماد على تشكيل هجومي ثابت بطريقة 4/ 2/ 3 / 1 معتمدا على لاعبين مميزين ابرزهم مساعد الفوزان وعمر حبيتر وطلال الانصاري.

الشباب والصليبيخات

وفي المباراة الثانية التي تجمع بين الشباب الحادي عشر بـ12 نقطة وضيفه الصليبيخات الثامن بـ21 نقطة، فان الفريقين يخوضانها بلا طموح سوى تحسين المراكز. وتبدو كفة الصليبيخات أرجح لتخطي خصمه عطفا على نتائج ومستوى الفريقين منذ بداية الدوري.

back to top