واصل فريق السالمية مطاردته غريمه الكويت في قمة الدوري الممتاز لكرة اليد، بعدما شاركه صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، بفوزه على برقان 30-25، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول للبطولة، وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل 11-11، وبذلك تجمد رصيد برقان عند نقطة واحدة.

Ad

وقدم الفريقان أداء متكافئا في الشوط الأول، حيث تميز برقان باللعب الجماعي والدفاع الصلب بطريقة 6-صفر و5-1، ومن خلفه تألق الحارس محمد علي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس، ما مكن برقان من التصدي لهجمات السماوي، وأوقع لاعبي خصمه المخضرمين في أخطاء فنية كثيرة، خصوصا في التمرير والاستلام.

ولولا مهارة فيصل واصل وعبدالرحمن ابراهيم والجناح النشط عبدالعزيز الزعابي الفردية في الاختراق والتصويب لتغيرت النتيجة لصالح برقان، لكن خبرة لاعبي السالمية مكنتهم من التعادل في نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء السالمية كثيرا في الهجوم، خصوصا في ظل توافر البديل الجيد، حيث دفع مدربه الوطني خالد الملا بالنشط فواز يوسف، إضافة إلى خبرة المخضرم حامد مزعل وفيصل واصل وحسين الشطي، ما أعاد الاتزان مرة اخرى لهجمات الفريق، كما نجح مدافعوه في غلق المساحات ومواجهة لاعبي برقان خارج منطقة المناورات، الامر الذي حد كثيرا من خطورة هجمات برقان ومنح السماوي المقدمة.

وفي الدقائق الاخيرة دنت الافضلية بشكل واضح للسماوي، مستغلا تراجع مستوى خصمه في الجانب الدفاعي، وعدم فاعلية الهجوم، لينهي السالمية اللقاء لمصلحته بفارق خمسة أهداف.

مكافأة 200 دينار

قررت إدارة نادي الكويت صرف مكافأة اجادة للاعبي الفريق الاول لكرة اليد بالنادي بواقع 200 دنيار لكل لاعب، بعد فوزهم على القرين بنتيجة 24-22 أمس الاول، والمحافظة على صدارة ترتيب فرق الدوري الممتاز.