سيطرت حالة من التفاؤل على لاعبي الزمالك، خلال معسكر الفريق في الكاميرون، استعدادا لمواجهة نظيره يونيون دوالا بعد غد، في ذهاب دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي.

Ad

وتعاهد لاعبو القلعة البيضاء على العودة للقاهرة بالفوز، وضمان التأهل من الكاميرون دون الانتظار لنتيجة مباراة العودة 19 الجاري بالقاهرة.

وشهد فندق إقامة الزمالك بالكاميرون جلسات ثنائية مكثفة بين اللاعبين، يقودها الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا، وحازم إمام، اللذان حرصا على الجلوس مع زملائهم، للشد من أزرهم، ومطالبتهم ببذل أقصى جهد لديهم، لتحقيق الفوز، وعدم الاستهانة بفريق دوالا، خاصة أن مشاركته في البطولة ووصوله لهذا الدور يعني امتلاكه لاعبين ذوي إمكانيات عالية.

ويعكف الجهاز الفني للفريق، بقيادة الأسكتلندي أليكس ماكليش، على دراسة مواطن القوى والضعف بالفريق الكاميروني، عبر مشاهدة مباراتيه أمام نيمبا الليبيري في دور الـ64 خلال المعسكر، لاكتشاف أفضل ما يميزه، والعمل على إيقاف نقاط خطورته.

في سياق آخر، تبحث وزارة الشباب والرياضة عن مخرج لكيفية صرف السلفة المقررة لنادي الزمالك بقيمة مليون جنيه، حيث ترفض الوزارة منح الزمالك شيكا بالمبلغ، حتى لا يتعرض للحجز، مثلما حدث مع حساباته في البنوك، وفقا للأحكام التي حصل عليها ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق.

 لذلك فإن الحل الأقرب سيكون صرف المبلغ لإحدى الجهات التي يتعامل معها النادي، سواء اتحاد الكرة أو وزارة التضامن الاجتماعي، لتقوم بصرف رواتب موظفي الزمالك بشكل مباشر عن طريق هذا المبلغ.

من ناحية أخرى، تلقى نادي الزمالك عرضا من نادي الأنصار السعودي، لإقامة مباراة ودية أمام منتخب المدينة المنورة، ورحب مسؤولو الأبيض بالعرض السعودي مع دراسته بجدية خلال الفترة المقبلة، وتحديد الموعد المناسب للمباراة، وفقا لارتباطات الفريق في الفترة المقبلة، وإن كان الأقرب إقامتها في نهاية أبريل المقبل أو بداية مايو.