«الشباب» و«المركز العلمي» وقّعا اتفاقية للتعاون

نشر في 12-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2016 | 00:01
أكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح حرص الوزارة على التعاون مع جميع الجهات التطوعية ذات الرسالة الشبابية والتي تهدف الى استثمار الطاقات الشابة.

وأضافت الزين خلال توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والمركز العلمي امس ان الوزارة تؤمن بأهمية الوصول الى النشء لأنهم شباب المستقبل، ولذلك تصب الاتفاقية مع المركز العلمي في هذا الاطار، خاصة أن مرافق المركز تتوجه الى شرائح مختلفة.

من ناحيته، أشاد رئيس مجلس ادارة المركز العلمي مجبل المطوع بدور وزارة الشباب في تنمية القدرات الشابة في مختلف المجالات، مشيراً الى أن توقيع هذه الاتفاقية بينهما دليل على ذلك.

وقال ان هذا التعاون يصب في مصلحة زائري المركز العلمي، لأنه سيكون هناك أعداد كبيرة من الشباب المتطوعين الكويتين لخدمتهم والرد على استفساراتهم للاستفادة من مرافق المركز التي يتم العمل على تطويرها بشكل دائم ومستمر.

وأعلن المطوع استعداد المركز لمد جسور التعاون مع جميع الجهات الحكومية التي ترغب ان تحذو حذو وزارة الشباب.

من جهة اخرى، أعلن المطوع ان المركز العلمي سيحتفل بعيده السادس عشر الاسبوع القادم، وأن المركز استقبل الزائر رقم ٩ مليون منذ ايام قليلة، مشيراً في هذا الاطار الى ان هذه الاعداد من الزائرين تحمل المركز مسؤولية اكبر من حيث العمل على تطوير مرافقه بما يحظى بثقة الزوار.

من جانبه، قال وكيل مساعد لقطاع تنمية الشباب والتدريب مشعل السبيعي ان هذه الاتفاقية تندرج ضمن اللوائح والقوانين الخاصة بدعم وتمكين الشباب واشراكهم في انشطة وبرامج المركز العلمي، مؤكداً ان هذا التعاون يجسد الدور الهام الذي يقوم به المركز العلمي في احتضان وصقل القدرات الشبابية، خاصة أن هذا المعلم اصبح مقصداً للقاصي والداني لاحتوائه على معالم نادرة وذات منفعة علمية عالية، ويديره فريق من الشباب الكويتيين الطموحين.

back to top