تقام اليوم 4 مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي النصر مع كاظمة، والجهراء مع العربي، والكويت مع الشباب، والتضامن مع الساحل.

Ad

في السابعة مساءً يخوض فريق نادي الكويت المتصدر اختباراً سهلا أمام الشباب على صالة نادي النصر ضمن المرحلة الـ33 من الدوري العام لكرة السلة والتي تشهد 3 مباريات اخرى، حيث يلتقي التضامن مع الساحل في الخامسة على الصالة ذاتها، بينما يلعب على صالة نادي الكويت كاظمة مع النصر في الخامسة، والجهراء مع العربي في السابعة.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 43 نقطة من 22 مباراة، يأتي بعده القادسية بـ42 نقطة من 21 مباراة، ثم كاظمة بـ40 من 23 مباراة، والعربي والجهراء بـ37 لكل منهما من 23 مباراة، والنصر بـ35 من 23، والساحل بـ34 من 24 مباراة، واليرموك والشباب بـ29 نقطة من 22 للأول، و23 للثاني، والتضامن بـ25 من 23، وأخيراً الصليبيخات بـ23 نقطة من 23 مباراة.

وتقام البطولة بنظام الدوري من ثلاثة اقسام، بحيث يحقق اللقب من يجمع اكبر قدر من النقاط.

في المباراة الأولى، لن يجد الابيض الذي يضم في صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين اصحاب المواهب، أي صعوبة في تخطي الشباب الذي تراجع مستواه في الجولات الأخيرة عما قدمه في بداية البطولة، ويعتمد الأبيض على لاعبيه حمد عدنان، وحسين الخباز، وراشد رياض، وعبدالله الشمري.

وتبدو المباراة الثانية التي تجمع الجهراء مع العربي الابرز في الجولة نظرا لتنافس الفريقين على المركز الرابع وهو ما يمنح المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للطرفين، لأن فوز احدهما سيعزز حظوظه في احتلال المركز الرابع في نهاية البطولة بعد ان حسمت فرق القادسية والكويت وكاظمة المراكز الثلاثة الاولى بصورة كبيرة قبل نهاية البطولة بعدة جولات.

وتبادل العربي والجهراء الفوز في القسمين الاولين حيث استطاع الأخضر التفوق على خصمه في القسم الاول 82-65، قبل أن يثأر الجهراء بالفوز 87-82 في القسم الثاني. ويعتمد مدرب العربي المصري محمد عباس على لاعبيه عبدالله الصراف، وعلي صفر، وأحمد فالح، وفهد الرباح ويوسف بورحمه، بينما يعول مدرب الجهراء البوسني سابت هازيدتش على لاعبيه نايف الصندلي، وتركي حمود، وعادل نافع وبدر العثمان.

وفي اللقاء الثالث، يسعى البرتقالي إلى مواصلة تقديم عروضه القوية والتغلب على النصر من أجل تعزيز موقعه في المركز الثالث.

وكان كاظمة تغلب على النصر في القسمين الماضيين لكنه اعتبر خاسرا في القسم الاول لاشراكه اللاعب البحريني حسين علي دون أن يستوفي شروط المشاركة. وسيشارك اللاعب اليوم بعد أن تم تسجيله في الاتحاد حسب الشروط المتبعة، وينتظر منه أن يشكل اضافة قوية للبرتقالي الى جانب احمد البلوشي، ومحمد الرجيبة وعبدالله البدر ومحمد اشكناني وفارس الفضلي. في حين يعتمد النصر على لاعبيه بدر العتيبي، ويوسف عقاب، ومنصور جلوي ومحمد السيسي.

وفي المباراة الأخيرة يطمح الساحل إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق انتصار جديد على حساب التضامن.

إلغاء مشاركة الخليجي في الموسم المقبل

علمت "الجريدة" أن اتحاد كرة السلة يتجه لإصدار قرار في نهاية الموسم المقبل يمنع فيه مشاركة اللاعب الخليجي في منافسات الموسم المقبل كلاعب مواطن، "وسيستثنى من ذلك اللاعب الخليجي من أم كويتية فقط".

وتنص لائحة الاتحاد الحالية على جواز مشاركة اللاعب الخليجي في المسابقات المحلية كمواطن، لكن بعدة شروط، أهمها أن يكون متوقفاً عن المشاركة في مسابقات بلاده المحلية عاماً ميلادياً كاملاً، إلى جانب وجود عقد إيجار يثبت وجوده في الكويت، وعقد عمل يثبت أنه يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص في الكويت.

قرار الاتحاد جاء لعدم وجود توازن بين الأندية، في ظل تعاقد بعضها مع لاعبين خليجيين، وعدم قدرة بعضها الآخر على ذلك، لعدم وجود لاعبين تتوافر فيهم الشروط.

والسبب الرئيس لهذا القرار، يتمثل في محاولة الاتحاد الكويتي تجنب المشاكل مع بعض الاتحادات الخليجية، التي بدأت تتلقى الكثير من الشكاوى من أنديتها، عن هروب بعض لاعبيها، والاتجاه للدوري الكويتي، كما حدث في أزمة لاعب نادي النصر البحريني علي شكرالله بين اتحاد السلة ونظيره البحريني.

يذكر أن القادسية تعاقد مع لاعب بحريني، هو حسن الدرازي، الذي سيلعب معه مطلع أبريل المقبل، بعد استكمال جميع الشروط، ولاسيما توقفه عن اللعب في بلاده عاماً ميلادياً كاملاً.