أكدت الرئيسة الفخرية لنادي المعاقين، الشيخة شيخة العبدالله، "حرص الكويت على تقديم الرعاية المتميزة لذوي الإعاقة"، مشيدة "بما حققه أبناء الكويت من هذه الفئة من إنجازات ساهمت في رفع اسم الكويت عاليا في جميع المحافل الدولية".  

Ad

وقالت العبدالله، في كلمة خلال افتتاح المشروع الكويتي لذوي الاحتياجات الخاصة التاسع صباح أمس، إن "هذا المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع اللجنة العليا اليونيسكو ومؤسسة التقدم العلمي وعدد من الجهات الحكومية والأهلية، يهدف إلى دمج المعاق في المجتمع"، متمنية أن "تفتح امام المعاقين جميع مجالات التوظيف في كل المؤسسات، وتطبيق الالتزام في تنفيذ نسب التوظيف المحددة في قانون ذوي الاعاقة، والنجاح في خدمة هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع".

من جهته، أكد مدير ادارة التعليم بالهيئة العامة للمعاقين، د. بدر البراك، أن "الهيئة تحرص على ان تكون اول الداعمين لهذا المشروع"، مبينا ان الكويت تسعى إلى دعم مثل هذه المشاريع ضمن الشراكة الوطنية بين المجتمع المدني والقطاع الخاص ومؤسسات الدولة، وهذا ما تسعى له الهيئة وتعمل على تحقيقه ضمن استراتيجيتها للتوسع في الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

وأضاف أن "المشروع من المشاريع المتميزة في دعم المعاقين، خصوصا ان الهيئة تحرص على الوجود في كل الاحتفالات الوطنية لتعزير روح الانتماء لدى أبنائنا المعاقين"، مؤكدا "وجود تنسيق دائم مع وزارة التربية من خلال الشراكة بين الطرفين من اجل النهوض في التعليم لذوي الاعاقة".

من جانبه، قال المدير التنفيذي للجهة المنظمة للمشروع، رأفت صبحي، إن "المشروع يهدف الى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف فئاتهم، والعمل على التواصل بينهم وبين أبناء الوطن، والمساهمة في دمجهم بالمجتمع".