القى رجال المباحث الجنائية القبض على وافدين سوريين شكلا عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية وبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Ad

تمكّن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة العاصمة، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي ومساعد المدير العام لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، من ضبط عصابة ثنائية متمثلة في وافدين سوريين تخصصا في سرقة الدراجات النارية، ثم بيعها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وألقى رجال المباحث القبض عليهما بالجرم المشهود أثناء محاولتهما بيع إحدى الدراجات المسروقة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني مطلع لـ»الجريدة» أن مساعد المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية العميد محمد الشرهان كلف مدير إدارة مباحث العاصمة العقيد خالد خميس ومساعده المقدم إبراهيم الرشيد بمتابعة بلاغات جرائم سرقة الدراجات النارية، والتي لوحظ ازديادها خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن العقيد خميس ومساعده الرشيد شكلا فريقا امنيا من ضباط مباحث الإدارة لتتبع بلاغات السرقة.

ولفت المصدر إلى أن الفريق الأمني شرع في جمع البلاغات الأخيرة المسجلة من مواطنين ومقيمين، وأفادوا من خلالها عن سرقة دراجاتهم النارية، مبيناً أن رجال المباحث لاحظوا من خلال متابعة البلاغات تشابه الأسلوب الإجرامي للجناة في أغلب البلاغات.

وأفاد بأن أعضاء الفريق تابعوا مواقع مخصصة لبيع المركبات والدراجات النارية على شبكة التواصل الاجتماعي، ولاحظوا ان هناك دراجة نارية مسروقة معروضة للبيع على احد المواقع فتواصلوا مع البائع وأوهموه أنهم يرغبون في شراء الدراجة وبمبلغ كبير، الأمر الذي اغرى البائع الذي حدد موعداً مع رجال المباحث لتسليم الدراجة واستلام مبلغ البيع.

وأوضح أن البائع حدد موعد الاستلام والتسليم في مواقف إحدى الجمعيات التعاونية، لافتاً إلى ان رجال المباحث أطبقوا على البائع وألقوا القبض عليه.

وذكر المصدر أن رجال المباحث اقتادوا المتهم إلى مكتب التحقيق وواجهوه بالتحريات لينهار ويعترف بأنه وشريكه تخصصا في سرقة الدراجات النارية وبيعها، وتمكنوا من تنفيذ أكثر من 13 جريمة سرقة دراجة نارية بنفس الطريقة.

وأرشد عن مكان تواجد شريكه، موضحاً أن رجال المباحث ذهبوا إلى منزل شريكه وألقوا القبض عليه، واعترف تفصيلياً على جرائم السرقة، وأنه وشريكه كانا يتقاسمان النقود التي يبيعان بها المسروقات.