خيطان لرد الدين للكويت... والعربي لاستعادة توازنه أمام اليرموك

نشر في 07-03-2016 | 00:05
آخر تحديث 07-03-2016 | 00:05
No Image Caption
المرحلة الرابعة لكأس سمو الأمير تنطلق اليوم
يلتقي الكويت مع خيطان في الـ5:5 مساء على استاد الكويت، ويواجه العربي اليرموك في الـ8:00 مساء على استاد صباح السالم، ضمن منافسات المرحلة الرابعة لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.

تنطلق اليوم منافسات المرحلة الرابعة من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم بإقامة مباراتين، إذ يلتقي الكويت مع خيطان في الـ5:5 مساء على استاد خيطان، في حين يواجه العربي اليرموك على استاد صباح السالم في الـ8:00، وتختتم المرحلة غداً بمواجهتي الجهراء مع السالمية والقادسية مع كاظمة.

وتقام المرحلة الرابعة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يتم اللجوء لوقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة في حال التعادل، وإذا استمر التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة.

الكويت وخيطان

في المباراة الأولى، يسعى الكويت إلى تفادي مفاجآت خيطان، والتأهل للدور قبل النهائي لضمان المنافسة بقوة على اللقب، حتى لا يخرج خالي الوفاض، خصوصاً أن الاحتفاظ بلقب دوري فيفا بات محفوفا بالمخاطر، بعدما نجح القادسية في التربع على قمة البطولة بفارق نقطتين عنه.

الكويت لم ينجح في تقديم المستوى المعروف عنه بسبب فقدان اللاعبين الروح القتالية دون مبرر، لذلك قد يجد الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم ضالته في بطولة سمو الأمير.

الأبيض يدخل اللقاء مكتمل الصفوف، ويعول إبراهيم كثيرا على اللاعبين فهد العنزي والمغربي ياسين الصالحي والأردني حمزة الدردور. وجاءت تعليمات الجنرال للاعبين بضرورة استثمار الفرص التي ستتاح لهم، حتى لا يصعبوا المواجهة على أنفسهم، لاسيما أنهم يواجهون منافسا شرسا.

من جانبه، يطمح خيطان إلى رد الدين للأبيض، بعد خروجه أمامه في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد بصعوبة بالغة بهدفين مقابل هدف.

خيطان يمر بحالة رائعة من التألق والنتائج الإيجابية، التي جعلته ينافس بقوة على المركزين الرابع والخامس في الدوري، حيث وصل اللاعبون إلى مرحلة النضج الكروي، بعدما تم إعدادهم وتجهيزهم على مدار السنوات الثلاث الماضية بشكل جيد.

ويعلم المدرب البرتغالي لخيطان ميرندا أن المواجهة ستكون صعبة، لكن الفوز بنتيجتها ليس مستحيلا شريطة أن يبذل اللاعبون جهودا مضاعفة.

ويغيب عن خيطان محمد أحمد والحارس أحمد الدوسري بداعي الإيقاف، إضافة إلى المحترف المصري عمرو عبدالفتاح بسبب انقطاعه عن التدريبات.

العربي واليرموك

وفي المباراة الثانية، يطمح العربي إلى استعادة توازنه مجددا بعد النتائج السلبية للفريق في دوري فيفا، وآخرها الخسارة بثلاثية من دون رد أمام كاظمة.

والفوز بلقاء اليوم قد يساعد الفريق على النهوض من كبوته، حيث سيدخل المنافسة على اللقب، لاسيما أن مواجهات الكؤوس لا تعترف بالمستويات والنتائج السابقة، في حين ستزيد الخسارة من أوجاعه، وتعني بقوة وضع المدرب الصربي بوريس بونياك على المحك!

ويفتقد الأخضر اليوم جهود محمد البذالي وأحمد إبراهيم بداعي الإصابة، وعلي مقصيد الموقوف بقرار إداري من إدارة النادي، إضافة إلى محمد جراغ لعدم جاهزيته.

في المقابل، يأمل الجهاز الفني لليرموك بقيادة المدرب الإسباني لويس مانديل إلى تفجير مفاجأة مدوية بالوصول إلى المربع الذهبي للبطولة، معتمدا على الحالة المتردية للعربي.

ويعول مانديل كثيرا على التونسي المتألق سمير العروسي في قيادة زملائه اللاعبين، وتحوم الشبهات حول مشاركة المحترف التونسي الأخير رضوان الفالحي بداعي الإصابة.

back to top