كاظم لـ الجريدة•: وقف منح التراخيص للحضانات الخاصة

نشر في 03-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2016 | 00:01
No Image Caption
لحين إتمام عملية نقلها من «الشؤون» إلى «التربية»
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم عن وقف منح تراخيص للحضانات الجديدة أو القائمة، لحين الانتهاء من عملية نقل تبعيتها من الوزارة إلى «التربية».

وأوضح كاظم لـ«الجريدة» أنه «بشأن الحضانات التي انتهى ترخيصها، سيتم منحها ترخيصاً مؤقتاً لحين إنهاء عملية النقل»، مشيرا إلى أن «ثمة اجتماعا عقد أمس برئاسته مع الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة التربية، فهد الغيص، تم خلاله تسليمهم بصفة رسمية جميع ملفات الحضانات الخاصة، التي شملت العناوين والأسماء وأرقام الهواتف».

وبشأن موظفي «الشؤون» المسؤولين عن الحضانات، ذكر كاظم أن «لهم حرية الانتقال إلى وزارة التربية، في حال رغبوا في ذلك، أو الاستمرار في الوزارة وإعادة توزيعهم على أقسام الإدارة المختصة».

وفيما يخص حدائق الأطفال، قال كاظم إنه «بتعليمات من الوزيرة الصبيح يعكف قطاع التنمية الاجتماعية، متمثلا في إدارة المرأة والطفولة، على البحث عن مواقع جديدة لإنشاء حدائق أطفال في المناطق الجديدة بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وذلك لتفعيل الدور المنوط بها وتقديم خدماتها للأطفال».

160 قراراً

إلى ذلك، أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، د. مطر المطيري، قرارا إداريا قضى بوقف العمل بالقرار الإداري رقم (4073/أ) لسنة 2015، الصادر بشأن وقف نقل الموظفين بين الوحدات التنظيمية على مستوى قطاعات الوزارة كافة، على أن يعمل بالقرار الجديد اعتبارا من أمس الأول. وعلمت «الجريدة» أنه «منذ ذلك القرار أصدرت الوزارة 160 قراراً لتنقل الموظفين بين قطاعاتها المختلفة».

back to top