بدأت وزارة الصحة إجراء تقييم شامل لرؤساء الأقسام الطبية في المستشفيات الذين تنتهي فترة ندبهم 19 يوليو المقبل، في وقت يتم اختيار رؤساء الأقسام الطبية في مستشفى مبارك بالتشاور مع عميد كلية الطب.

Ad

علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة بدأت تقييم رؤساء الأقسام الطبية في المستشفيات الذين تنتهي فترة ندبهم بتاريخ 19 يوليو المقبل. وقالت مصادر صحية مطلعة إن رؤساء الأقسام الطبية يخضعون الآن لتقييم شامل لما انجزه كل منهم خلال السنتين الماضيتين منذ 20 يوليو 2014 وهو تاريخ ندبهم لوظيفة رئيس قسم طبي. وأوضحت المصادر أن رؤساء الأقسام الطبية في مستشفى مبارك يتم اختيارهم بالتشاور مع عميد كلية الطب بجامعة الكويت.

وأشارت المصادر إلى أن وظيفة رئيس قسم مدتها سنتان قابلة للتجديد ويصدر قرار التجديد من وزير الصحة، لافتة إلى أن رؤساء الأقسام الحاليين صدر تكليفهم بموجب القرار الوزاري رقم 128 لسنة 2014 من الوزير الحالي د. علي العبيدي.

صحة الفم

في موضوع منفصل، كشفت مديرة إدارة طب الأسنان، عضوة اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان د. صبيحة المطوع عن انطلاق فعاليات الاسبوع الخليجي الموحد السابع لتعزيز صحة الفم والاسنان في جميع المحافظات خلال الفترة من 25 الى 31 مارس، مشيرة إلى أن اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان المنبثقة عن الهيئة التنفيذية لوزراء الصحة لمجلس دول التعاون الخليجي ارتأت ان يحتفل به في جميع دول مجلس التعاون، وذلك لتوحيد الجهود في مجال التوعية بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان والمساهمة في دعم اهداف الخطة الخليجية للارتقاء بصحة الفم والاسنان لدى شعوب المنطقة وتسليط الضوء على احد اهم بنود الخدمات الصحية وهي خدمات طب الأسنان بكل مجالاتها والذي اصبح تطويرها مطلبا هاما لدى المجتمعات الخليجية والقائمين عليها لتواكب تطور العصر علميا وعمليا.

وقالت المطوع في تصريح صحافي أمس إن فعاليات الاسبوع الخليجي الموحد السابع لتعزيز صحة الفم والاسنان تأتي تحت شعار سنوي موحد تم الاتفاق عليه من قبل اعضاء اللجنة وهو «الأسنان صحة وجمال» وتميزت الكويت بشعار فرعي لكل سنة وتكون جميع الانشطة التوعوية للاسبوع مواكبة لهذا الشعار الفرعي، وتم اختيار الشعار لهذه السنة «التقدم في العمر ليس سببا لفقد الأسنان» حيث سيحرص جميع العاملين في ادارة طب الأسنان بكافة تخصصاتهم على توضيح هذا المفهوم التوعوي لكافة قطاعات المجتمع وكيفية الوقاية من فقد الأسنان والاحتفاظ بها مدى الحياة لما له من الاثر الكبير في تحسين حياة الفرد وعدم الاحتياج للاجراءات التعويضية والتقليل من نسبة الامراض الفموية في مراحل العمر المتقدمة.

وأشارت إلى أن فعاليات الاسبوع الخليجي تنطلق في كافة محافظات دولة الكويت من خلال المراكز التخصصية والمراكز الصحية في المناطق الصحية بالاضافة مراكز البرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان والعيادات المدرسية، مضيفة أن ادارة طب الاسنان تولي المسنين اعلى درجات الرعاية ويأتي شعار الاسبوع الخليجي تجسيدا لاهتمام الادارة بكافة الاعمار والمسنين على وجه الخصوص وتوفير كافة احتياجاتهم ولعل ابرزها وقايتهم من فقد الاسنان.