علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة أن الوزارة تستدرج حاليا العروض الاستشارية، تمهيدا لبدء العمل في تصميم مبنى مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة خلال 2016-2017.

وأضافت المصادر ان المشروع يقع على مساحة 12350 مترا مربعا، لافتة إلى أن المبنى يتكون من 15 دورا، إضافة إلى مواقف سيارات متعددة الأدوار وأعمال طرق داخلية وخدمات.

Ad

من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الأشغال المهندس أحمد الحصان أنه يجري حاليا تجهيز المركز الإعلامي لمشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس، تمهيدا لاستقبال الزائرين الراغبين في زيارة المشروع.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إنه ستتم دعوة محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود ورؤساء الجمعيات التعاونية ومختاري المناطق التي ستستفيد من المشروع لافتتاح المركز الاعلامي، في القريب العاجل، ضمن توجه الوزارة والقطاع لتعريف المسؤولين والمواطنين بمشاريع القطاع التي تصب في مصلحة المواطن.

وزاد ان المشروع من المشاريع الكبرى التي ينفذها القطاع بكلفة اجمالية 108800 دينار، بهدف خدمة المناطق المطلة على الجزء الغربي من الدائري الخامس، كالعارضية والفردوس والصليبية وجنوب الدوحة والقيروان، ورفع مستوى الخدمة للطريق القائم، وزيادة عدد الحارات من 3 الى 4 في كل اتجاه، واضافة حارات تخديمية وأخرى للطوارئ. وأشار الى ان اجمالي أطوال الطرق في المشروع 21.2 كم، ويشتمل على 3 جسور، إضافة الى جسر آخر بطول 2.8 كم يمر أعلى ثلاثة تقاطعات، متابعا ان الطريق سيحدث نقلة نوعية للبنية التحتية في المناطق المحيطة به.