«التعليمية»: لا شبهات في ساعات «التطبيقي» الزائدة

الحمدان لـ الجريدة•: ما أثير كان عن سنوات سابقة والهيئة تفادته

نشر في 20-05-2016
آخر تحديث 20-05-2016 | 00:08
اللجنة التعليمية في اجتماعها أمس
اللجنة التعليمية في اجتماعها أمس
وضعت اللجنة التعليمية البرلمانية النقاط على الحروف في تقريرها الخاص بالساعات الزائدة في التطبيقي.
ناقشت اللجنة التعليمية البرلمانية تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بشأن ما يخص مكافآت الساعات الزائدة لأعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، التي كلفت به مجلس الأمة في جلسته الماضية كلجنة تحقيق.

وفي تصريح لـ"الجريدة"، كشف مقرر اللجنة النائب حمود الحمدان، أن اللجنة التعليمية لم تجد أي مخالفات على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إنما ملاحظات سابقة وتفادتها الهيئة.

وبسؤاله عما أثير حول قضية الساعات الزائدة في "التطبيقي"، أوضح أنه لا توجد أي شبهات حول هذا الأمر في الوقت الحالي، وما أثير حول الساعات الزائدة كان في سنوات سابقة.

ولفت الحمدان إلى أن اللجنة التعليمة تطرقت مع ممثلي هيئة التطبيقي إلى الملاحظات على الجانب التعليمي، وفيما يخص عدد الطلاب داخل الفصول الدراسية، مبيناً أن "التطبيقي" عزت ارتفاع أعداد الطلبة داخل الفصول الدراسية إلى ارتفاع أعداد القبول السنوية للطلبة من مخرجات التعليم العام، وأن الهيئة أعلنت تحديد أمر القبول "كنسبة وتناسب" بين أعداد المقبولين وأعداد الخريجين.

وأشاد الحمدان، في تصريحات للصحافيين، بعمل إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتجاوزها مرحلة الأخطاء الإدارية، التي تمت معالجتها، مضيفاً أن الانتقال النوعي لهيئة "التطبيقي" بإدارته الجديدة وتفادي المخالفات السابقة يجعل منه مثالاً يحتذى به ويستحق عليه التكريم للمستوى الأكاديمي، الذي وصلت إليه الهيئة.

وتمنى أن تقتدي المؤسسات التعليمية في الجانب الإداري لهيئة التطبيقي لما قامت به من معالجة مخالفات ديوان المحاسبة، مشيراً إلى أن التطبيقي استطاعت أن ترتفع من سلم مخالفات ديوان المحاسبة من مركز قبل الأخير إلى المركز الثاني على مستوى الوزارات والهيئات الحكومية.

back to top