«شياطين» الأهلي في مواجهة «ذئاب» روما بالعين اليوم

نشر في 20-05-2016
آخر تحديث 20-05-2016 | 00:01
تدريبات سابقة للأهلي قبل السفر الى الإمارات
تدريبات سابقة للأهلي قبل السفر الى الإمارات
يلتقي الأهلي المصري اليوم مع نظيره روما الإيطالي على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، في مباراة ودية دولية لابد فيها من فائز.
سيكون فريق الكرة بالنادي الأهلي على موعد جديد مع المواجهات الودية العالمية حين يلتقي في السابعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، نظيره روما الإيطالي على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، في لقاء ينتظر أن يأخذ الطابع الرسمي، نظرا لقوة الفريقين ووجود عناصر على مستوى عال من الخبرات والمهارات في صفوفهما، إلى جانب الأجواء المميزة التي ستقام فيها هذه الموقعة.

المباراة لابد فيها من فائز بناء على الشركة المنظمة لها، وفي حالة التعادل بأي نتيجة سيحتكم الفريقان الى ركلات الجزاء، ويحصل الفائز على كأس الأبطال، بجانب مبلغ مالي معين وهناك جائزة مالية لأفضل لاعب.

ويخوض الأحمر اللقاء وسط مراهنات على تقديم عرض قوي يستطيع من خلاله رد الاعتبار، بعد أن تقابل الفريقان عام 2008 بالقاهرة، ونجح روما وقتها في الفوز بثلاثية نظيفة، وتقابل الفريقان مرتين من قبل، الأولى في أغسطس 2002 على استاد القاهرة، ونجح الأحمر في كتابة تاريخ من ذهب، بعد أن تغلب على روما بهدفين لهدف.

وفي المواجهة الثانية عام 2008 بالقاهرة أيضا رد روما اعتباره بالفوز بثلاثية نظيفة، سجلها إسبوسيتو، وماتيو، وديفيد بيتزارو، في المباراة التي كانت من تحكيم مصري، وكان أشهر قرار فيها طرد معتز إينو.

ويأتي لقاء اليوم ضمن سياسة إدارة الأهلي في الوصول بالفريق الأحمر الى العالمية، بينما يتعامل الهولندي مارتن يول مع المواجهة بجدية شديدة، لذلك حرص على عقد جلسات طويلة مع اللاعبين طالبهم فيها بتقديم عرض رائع أمام الفريق الإيطالي وإثبات أحقية الأحمر في ملاقاة أندية أوروبية كبيرة.

ووضع يول يديه على نقاط القوة والضعف للتعامل معها، وهناك استقرار على اللعب بالتشكيلة الأساسية التي يخوض بها الفريق مباريات الدوري المصري، والسعي الى الفوز وكأنها مواجهة رسمية.

وسيتجه الجهاز الفني للأهلي للعب المتوازن عن طريق الكثافة العددية في وسط الملعب عن طريق حسام غالي وحسام عاشور مع ثلاثي الشق الهجومي وليد سليمان وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا، واللعب بمهاجم وحيد هو ماليك إيفونا أو جون إنطوي، وستكون هناك تكليفات خاصة للمدافعين رامي ربيعة وأحمد حجازي برقابة النجم المصري محمد صلاح والحد من تحركاته داخل منطقة الجزاء ونفس الحال للمهاجم المخضرم فرانشيسكو توتي.

back to top