الكويت بطل كأس اليد و«الثنائية» للمرة الثالثة على التوالي

القرين في المركز الثاني وكاظمة ثالثاً

نشر في 21-05-2016
آخر تحديث 21-05-2016 | 00:04
فريق الكويت المتوج بلقب كاس اليد (تصوير جورج ريجي)
فريق الكويت المتوج بلقب كاس اليد (تصوير جورج ريجي)
أحرز فريق الكويت لقب بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه على نظيره القرين 31-21، في المباراة النهائية، أمس الأول، بينما احتل فريق كاظمة المركز الثالث.
توج فريق الكويت بلقب النسخة الـ48 في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه، وحقق "الثنائية" الثالثة أيضاً، إثر فوزه على نظيره القرين الذي احتل الوصافة بنتيجة 31-21، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، بينما استعاد فريق كاظمة بريقه المفقود منذ فترة طويلة بحصوله في المركز الثالث، بعد تغلبه على منافسه اليرموك بنتيجة 32-26.

مباراة غريبة الأطوار

لم يتصور المتابعون أن يخرج نهائي بطولة كأس بهذا المستوى الفني الهزيل، خصوصاً من جانب القرين، رغم أن البداية كانت جيدة، وتمكن من مجاراة خصمه الكويت في الدقائق العشر الأولى، بعدما ارتكز على دفاع متقدم 5-1 و6-صفر في بعض الأحيان، ونجح لاعبوه في الحد من خطورة كتيبة مهاجمي الأبيض وتنفيذ الهجوم المعاكس، إضافة إلى تصويبات لاعبي الخط الخلفي، لتشير النتيجة إلى تقدم الكويت 5-4 في الدقيقة 10، بعدها دنت الأفضلية بشكل كبير للأبيض الذي تميز بدفاع 3-2-1 المصحوب بالمهجوم المعاكس عبر الجناحين.

وبعد منتصف الشوط الأول ضغط الأبيض بشكل مكثف وغير دفاعي إلى رجل لرجل، وتميز بتصويبات واختراقات النجمين محمد وخالد الغربللي من الخط الخلفي، وصالح الموسوي من الجناح، وعبدالرحمن البالول من على الدائرة، لينهي الشوط لمصلحته 19-11.

الخشونة عنوان الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر الشد العصبي والخشونة على أداء لاعبي القرين، مما أفقدهم اتزانهم وأخرجهم من أجواء المباراة، وظهر ذلك جلياً على أسلوب اللعب، وذلك رغم محاولات مدربه المصري محمد عبدالمعطي الذي دفع بأكثر من تشكيلة لإعادة لاعبيه إلى المباراة مرة أخرى، لكن محاولاته لم تفلح ليفرض الأبيض سيطرته الكاملة على مجريات المباراة، ويتقدم 24-17 في منتصف الشوط، عندها تلقى نجمه خالد الغربللي طردا بالبطاقة الحمراء، بعد ضربة لمشعل سويلم، رداً على تعدي الأخير عليه في كرة سابقة، كما تعرض شقيقه محمد للضرب أكثر من مرة، مما فرض العشوائية على مجريات المباراة، وأجبر مدرب الأبيض سعيد حجازي على تبديله حفاظاً عليه.

وقبل ثوان على نهاية اللقاء طرد لعب القرين يوسف شاهين بالبطاقة الحمراء أيضاً، بسبب الخشونة بدون داع لانتهاء المباراة فعلياً بفارق كبير.

مراسم التتويج

وعقب نهاية اللقاء قام رئيس الاتحاد ناصر صالح بومرزوق، وأمين السر بالوكالة نصيب الرندي، وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات خالد عبدالقدوس، ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم، وأمين الصندوق فهد الغانم، ورئيس نادي القرين أحمد الشريع بتسليم كأس البطولة لكابتن الكويت محمد الغربللي، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفريق الثلاثة الأوائل.

العدواني: 6 آلاف دينار لكل لاعب

أعلن مدير لعبة كرة اليد بنادي الكويت قايد العدواني عن مكافأة 6 آلاف دينار لكل لاعب لحصول الفريق على لقبي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد.

ووجه العدواني شكره إلى الجهاز الفني واللاعبين، ومجلس إدارة النادي لدعمه المستمر، خصوصاً نائب الرئيس خالد الغانم الذي اعتبره السند القوي للعبة، واصفا مدرب الفريق سعيد حجازي بـ"الذهبي" صاحب الإنجازات.

بومرزوق: موسم ناجح

أعرب رئيس الاتحاد بومرزوق عن سعادته بنجاح الموسم ورضاه التام عن المستوي الفني والتحكيمي.

وقال: "الموسم ناجح بشهادة الجميع وهذا ما كنا نتمناه ونسعى إليه، وهو أن كرة اليد الكويتية مستمرة ولن تتوقف".

وأضاف: "المستوى الفني مرضي والتحكيمي برزت فيه الحيادية رغم وجود أخطاء".

وأعلن بومرزوق أن الاتحاد سيقيم حفل الأسبوع المقبل لتوزيع المكافآت المالية على لاعبي الفرق المستحقة، موجهاً الشكر لكل من دعم نجاح الاتحاد، وخاصة هيئة الرياضة والأندية ورجال الصحافة والإعلام .

back to top