الصبيح تُطلع «الأولويات» البرلمانية غداً على الجهات المقصرة في تنفيذ الخطة

اجتماع «التشريعية» و«المالية» و«ذوي الاحتياجات»

نشر في 21-05-2016
آخر تحديث 21-05-2016 | 00:05
اجتماع سابق للجنة الأولويات
اجتماع سابق للجنة الأولويات
من المقرر أن تطلع الوزيرة هند الصبيح لجنة الأولويات البرلمانية، خلال اجتماعها غداً، على الجهات الحكومية التي لم تلتزم بتنفيذ خطة التنمية.
تعقد لجنة الاولويات البرلمانيا اجتماعا غدا تناقش خلاله برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الرابع عشر، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح والمسؤولين في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وقال مقرر اللجنة النائب أحمد لاري لـ "الجريدة" ان الوزيرة الصبيح ستطلع اللجنة خلاله على تقرير وزارة التخطيط بشأن الجهات المقصرة في تنفيذ خطة التنمية الحكومية، والمسؤولين عنها، مؤكدين ان هذه خطوة نوعية من الحكومة في الاتجاه الصحيح لاعطاء صفة الجدية الحكومية في تنفيذ خطتها.

وأضاف لاري "انه يجب محاسبة المسؤولين المتقاعسين عن تنفيذ خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة، خاصة في ظل الظروف المالية الحالية التي يمر بها البلد، والاستفادة من الوقت والطاقة البشرية في تنفيذ الخطة وفق الجدول الزمني المحدد لها".

الى ذلك، تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعات غدا، اذ تجتمع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الخبرة الصادر بالمرسوم بالقانون رقم (40) لسنة 1980 بعد إقراره في المداولة الأولى في جلسة 10 الجاري.

كما تناقش اللجنة التشريعية في اجتماعها مجموعة من الاقتراحات بقوانين تتعلق بالموضوعات التالية: تعديل بعض أحكام القانون رقم (112) لسنة 2013 بشأن إنشاء الهيئة العامة للغذاء والتغذية، واستبدال البند (3) من المادة (33) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية، وتعديل المادة الأولى من القانون (24) لسنة 1996 بشأن تنظيم التعليم العالي في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتعليم في المدارس الخاصة، وإضافة مادة جديدة برقم (55 مكرراً) إلى القانون رقم (21) لسنة 2015 في شأن حقوق الطفل، ويعقد الاجتماع بحضور ممثلي وزارة العدل وخبراء إدارة الخبرة.

اما لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، فانها تناقش في اجتماعها غدا، الاقتراحات برغبة والمشاريع والاقتراحات بقوانين المدرجة على جدول أعمالها.

وتناقش لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة القانون رقم (8) لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاقتراحات المقدمة من الأعضاء بهذا الشأن، والاقتراح بتعديل بإضافة مادة جديدة برقم (41 مكرراً)، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله أو من ينوب عنه، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أو من ينوب عنها.

back to top