«الأشغال» تعتمد 85.5 مليون دينار لـ61 مشروعاً إنشائياً

بن نخي لـ الجريدة.: مسجد الصادق يستقبل المصلين في رمضان القادم

نشر في 21-05-2016
آخر تحديث 21-05-2016 | 00:08
مركز ضاحية العقيلة
مركز ضاحية العقيلة
تعد وزارة الأشغال العامة يد الحكومة الإنشائية، التي تنفذ عبرها خلال العام الحالي 61 مشروعاً إنشائياً تأتي ضمن خطة الوزارة التنموية، تحقق من خلالها الوزارة التوجه العام للدولة في تحويل الكويت إلى عاصمة للمال والثقافة حول العالم.
أكد الوكيل المساعد لقطاع الصيانة في وزارة الأشغال العامة محمد بن نخي بذل الوزارة جل جهودها لاستقبال مسجد «الصادق» المصلين في شهر رمضان المقبل.

وقال بن نخي لـ»الجريدة»: نسير في إعادة صيانة وتأهيل المسجد بحسب البرنامج الزمني الموضوع له، ومن المفترض الانتهاء من المشروع في 23 يونيو المقبل.

وأضاف: نسعى إلى أن ننجز كافة الأعمال قبل الموعد المحدد، مشيراً إلى انتهاء قطاع الصيانة من إنجاز العديد من الأعمال، منها أعمال الكهرباء والديكور، وجارٍ حالياً تركيب الإضاءة.

مشاريع إنشائية

في سياق متصل، كشف مصادر مطلعة بوزارة الأشغال لـ«الجريدة»، أن الوزارة اعتمدت مبلغ 85 مليوناً و440 ألف دينار كميزانية للمشاريع الإنشائية، التي تقوم الوزارة بتنفيذها خلال العام المالي 2016-2017.

وقالت المصادر، إن الوزارة تقوم بتنفيذ 61 مشروعاً إنشائياً في مقدمتها «مجمع الوزارات في محافظة الجهراء، ومبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة، ومبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية».

ولفتت إلى أن من ضمن هذه المشاريع الـ61 مشاريع لم يتم تخصيص ميزانية لها خلال هذا العام، منها مخازن وزارة الأشغال في جنوب صبحان، ومركز العمل التطوعي في محافظة العاصمة، ومواقف للشاحنات في مناطق مختلفة.

جديد المشاريع

وبينت أن هناك العديد من المشاريع، التي ستستهل الوزارة العمل بها خلال هذا العام منها «مركز الفروانية الثقافي، ومجمع دور الأحداث ومجمع مدارس التربية الخاصة بمنطقة العقيلة والجهراء وحولي، ومحكمة الأسرة بمحافظة الجهراء».

وأشارت إلى اعتزام الوزارة إنشاء العديد من المراكز الثقافية في البلاد وفقاً لتوجه الدولة لنشر الثقافة العامة بين أبناء الشعب الكويتي، ومن تلك المراكز، التي وضعت ضمن خطة الوزارة مركز الجهراء الثقافي، ومركز مبارك الكبير الثقافي، إضافة إلى إنشاء مبنى جديد لمعهد الدراسات الموسيقية والمسرحية.

وكشفت المصادر، أن وزارة الأشغال العامة تقوم كذلك بإنشاء 5 مراكز ضواحٍ جديدة، وتتمثل في مركز ضاحية العقيلة، وضاحية المسيلة، وضاحية الفنيطيس، وضاحية أبو فطيرة، وضاحية غرناطة».

back to top