حقق الأهلي فوزا تاريخيا على نظيره روما الإيطالي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، مساء أمس الأول الجمعة، في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، وسجل للمارد الأحمر الغاني جون أنطوي ومؤمن زكريا ووليد سليمان وأحمد الشيخ، في حين أحرز لروما إيدين دجيكو ومحمد صلاح وويليام فانكيير.

بدأ اللقاء بحماس شديد من جانب لاعبي الأهلي أملاً في خطف هدف مبكر، ونجح روما في احتواء هذا الحماس بفرصة مؤكدة عبر دجيكو ثم كرة أخرى أبعدها الحارس شريف إكرامي، وفي الدقيقة 15، سجل الأحمر هدف التقدم عبر المهاجم الغاني جون أنطوي بعدما تسلم تمريرة من مؤمن زكريا الذي قطع الكرة من دفاع روما.

Ad

وحرم القائم المهاجم دجيكو من هدف محقق ثم كرة أخرى أبعدها إكرامي من تسديدة محمد صلاح قبل أن ينجح دجيكو في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 20.

وحاول روما الوصول من جديد لمرمى الأهلي مع محاولة من صلاح وتسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء ردها الدفاع، وبالفعل نجح صلاح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40 من تسديدة رائعة على حدود منطقة الجزاء من تمريرة لدجيكو، لكن الأحمر رد سريعا عبر مؤمن زكريا من تمريرة لصالح جمعة قابلها بتسديدة رائعة في مرمى روما في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكل منهما.

شوط تفوق الأحمر

وأشرك الأهلي 4 لاعبين في بداية الشوط الثاني بنزول سعد سمير وباسم علي وحسين السيد وحسام عاشور على حساب محمد هاني ورامي ربيعة وصبري رحيل وأحمد فتحي، ودفع روما باللاعب فاينكيير بدلاً من مانولاس، ووجه حسام غالي تسديدة بجوار القائم، ثم نجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الثالث للأهلي مستغلا خطأ دفاعي وتسلم الكرة وسددها في المرمى بالدقيقة 55.

وأشرك الأهلي عبد الله السعيد على حساب صالح جمعة في الدقيقة 57، وسيطر الفريق الأحمر على بداية الشوط الثاني وشارك في صفوف روما دييجو بيروتي على حساب بارديس.

وصوّب صلاح تسديدة قوية تصدى لها الحارس إكرامي، وغادر حسام غالي قائد الأهلي الملعب بعد مشادة مع ستروتمان وشارك بدلا منه عمرو السولية في الدقيقة 63.

وخرج مؤمن زكريا وشارك أحمد الشيخ، ودفع روما باللاعب النيجيري عمر صادق على حساب ستروتمان، ثم أشرك الأهلي عمرو جمال على حساب وليد سليمان، وأبعد دفاع الأهلي محاولة من توتي وسيطر روما على الدقائق الأخيرة ونجح فانكيير في الدقيقة 90+1 في تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية في الزاوية اليمنى للمرمى، لكن الأهلي عاد للمباراة سريعا عبر أحمد الشيخ الذي أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 94 بتسديدة على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك روما ليخطف الأهلي الفوز.

سباليتي: الأهلي استحق الفوز

هنأ «لوتشيانو سباليتي» المدير الفني لروما، الأهلي بالفوز، قائلاً إن الفريق الأحمر استحق الفوز بعدما كان ندا قويا لروما طوال الـ90 دقيقة، كما أنه قدم مستوى متميزا للغاية، موضحا أن اللقاء كان صعبا وأشبه بالمواجهات الرسمية.

وأضاف: «غاب عنا الكثير من اللاعبين في هذه المباراة لظروف عديدة، ونريد تطوير أدائنا أكثر في الموسم المقبل، وسنعمل كثيرا على ذلك».

يول: سعدت بالجماهير

أبدى الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي رضاه عن مستوى جميع اللاعبين في مواجهة روما، مؤكدا أن الفوز على الفريق الإيطالي كان رائعاً.

وقال يول في المؤتمر الصحافي: «سعدت بوجود الجمهور الكبير الذي حضر اللقاء، لكن شيئا واحدا فقط أحزنني، وهو عدم حضور عماد متعب، حيث لم أتمكن في إشراكه بسبب امتلاكنا 4 مهاجمين مميزين».

مارادونا يهنئ الأهلي: الآن عرفت سر كثرة تتويجكم قارياً

حرص أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا على الوجود في الصالون المخصص لبعثة الأهلي عقب نهاية المباراة للتهنئة بالفوز وتحية اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني، وكان في استقباله عماد وحيد عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس البعثة.

وقال مارادونا للاعبين: "الآن عرفت لماذا توج النادي الأهلي بلقب أكثر أندية العالم تتويجاً بالألقاب القارية".