مجلس الوزراء يناقش التنمية وتأمين دور العبادة والأسعار في رمضان

نشر في 22-05-2016
آخر تحديث 22-05-2016 | 00:01
الخالد يقدم تقريراً بالاستعدادات والصبيح تعرض تقرير «التخطيط»
يعقد مجلس الوزراء اجتماعا مطولا غدا لمناقشة جملة من القضايا المهمة على الساحة المحلية والاقليمية في مقدمتها خطة التنمية والاجراءات المزمع اتخاذها بحق المتقاعسين من القيادات الحكومية والخطة الامنية لتأمين دور العبادة في شهر رمضان، فضلا عن مراقبة اسعار المواد الرمضانية والاستهلاكية قبل حلول الشهر الكريم، وقضية الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت وكان من بين افرادها كويتي.

وكشف مصدر وزاري لـ "الجريدة" ان مجلس الوزراء سيستعرض الخطة الامنية لوزارة الداخلية حول تأمين المساجد ودور العبادة في شهر رمضان والعمل على مكافحة اي خلل امني من الممكن ان يحدث خلال هذا الشهر، حيث سيقدم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد تقريرا بتلك الاستعدادات والاجراءات الامنية التي ستخضع لها المساجد بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.

وقال المصدر ان مجلس الوزراء سيصادق على خطة التنمية السنوية 2017/2018 بعد اعتمادها من المجلس الاعلى التخطيط الخميس الماضي، اذ ستستعرض وزيرة الشوؤن الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط هند الصبيح تقرير "الاعلى للتخطيط" بذلك وابرز التعديلات التي اجريت على الخطة وكلفتها وعدد مشاريعها كما ستطرح في الوقت نفسه تقريرها بشأن المتقاعسين في تنفيذ مشاريع التنمية الذي تم اعداده بالتعاون مع لجنة الاولويات البرلمانية، اذا من المنتظر ان يتخذ مجلس الوزراء قراره حيال هؤلاء بإحالتهم للعمل في دواوين وزاراتهم على طريق تجميدهم او منحهم التقاعد.

من جانب اخر، ذكر المصدر ان وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي سيعرض خطة وزارته لضبط ومراقبة اسعار المواد الغذائية في شهر رمضان ومنع استغلال التجارة للمستهلكين من مواطنين ومقيمين على هذا الصعيد، وتنفيذ الضبطية القضائية بشأن اي تلاعب بالأسعار او اي رفع مصطنع لها.

وتابع: ستفرض قضية الطائرة المصرية المنكوبة نفسها بقوة على اجتماع مجلس الوزراء غدا خاصة ان احد ضحاياها كويتي حيث سيبحث المجلس مصيره وتنسيق الخارجية الكويتية مع المصرية بشأن الاجراءات التي تتخذ حيال ذلك فيما يتعلق بهذا الشأن.

back to top