ضبط مواطن أطلق النار على دوريات الأمن في الجهراء

توقيف شقيقين «بدون» دهسا ضابطاً بالفروانية

نشر في 22-05-2016
آخر تحديث 22-05-2016 | 00:03
ألقى رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية القبض على مواطن وشقيقين «بدون» في قضايا تتعلق بالاعتداء على رجال الأمن.

تمكن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية بتعليمات مباشرة من مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، ومساعد المدير العام لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، من ضبط ثلاثة متهمين بحوزة أحدهم سلاح ناري وذخيرة في قضيتين منفصلتين، إلا أنهما متشابهتان بالتفاصيل، وكلتاهما حملت مسمى الاعتداء على رجال الأمن وإصابتهم، والأخرى زاد عليها مسمى إطلاق نار على رجال الأمن.

إطلاق نار على رجال الأمن بالجهراء

وفي تفاصيل القضية الأولى التي دارت أحداثها في محافظة الجهراء، تمكن رجال مباحث المحافظة من ضبط مواطن بالعقد الثالث من عمره، وعثر بحوزته على سلاح وذخيرة استخدمها ضد رجال دوريات مديرية أمن الجهراء قبل يومين، لتمكين أصدقائه من الهرب من قبضة رجال الأمن، بعد أن ضبطتهم دوريات أمن محافظة الجهراء، وهم يسلبون إحدى البقالات باستخدام سلاح ناري.

وقال مصدر أمني إن رجال المباحث تلقوا بلاغا من المدير العام لأمن الجهراء اللواء علي ماضي، أفاد من خلاله بأن إحدى دوريات الأمن تعرضت لإطلاق نار من قبل شخص مجهول خرج من أحد المنازل، وحاول تخليص اثنين من أصدقائه ضبطا بالجرم المشهود أثناء محاولتهم تنفيذ عملية سطو، وتمت مطاردتهما وصولا لأحد المنازل في منطقة العيون، وأثناء ضبط المتهمين ألقى أحدهما سلاحا ناريا كان بحوزته الى شخص آخر من المنزل، فبادر ذلك الشخص بإطلاق النار على دورية الأمن، ورد عليه رجال الأمن بالمثل، إلا انهما لاذا بالفرار، وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهمين اللذين كانا يريدان تنفيذ عملية السطو على البقالة.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكنوا من تحديد هوية مطلق النار، ومحل إقامته في منطقة العيون، وتم استصدار إذن من النيابة العامة، وتمت مداهمة منزل المتهم وضبطه وعثر بحوزته على السلاح الناري الذي استخدمه بإطلاق النار على الدورية الأمنية، وعثروا أيضا على كمية من الذخيرة، واعترف المتهم بإطلاق النار على الدورية في محاولة لتخليص أصدقائه.

ضبط داهس الضابط

وفي تفاصيل القضية الأخرى، تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وتحديدا إدارة البحث والتحري بمحافظة الفروانية من إغلاق قضية دهس الملازم النمران من قوة إسناد الفروانية، وتمكن الجاني من الهرب.

وكانت قضية الملازم النمران التي وقعت مطلع الأسبوع الماضي حظيت باهتمام خاص من وكيل قطاع الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، الذي أمر بضرورة ضبط المتهمين في واقعة الدهس والهروب.

وترجع القضية الى توقيف مركبة رباعية كان بها شخصان تبين أنهما بدون، ولدى تفتيش المركبة عثر فيها على سلاح ناري وخمور مستوردة، وخلال التفتيش تمكن الجاني من الهرب بعد أن دهس الملازم.

وقال المصدر إن رجال مباحث الفروانية شكلوا فريقا، وأسفرت التحريات عن اختفاء الداهس في منطقة الفردوس، فتم إعداد قوة لمداهمة السكن الذي يختبئ به وضبطه.

واعترف المتهم بارتكابه واقعة الدهس، ووجهت إليه عدة تهم بحيازة سلاح ناري من دون ترخيص، وحيازة مواد مسكرة، والهروب من رجال الأمن والشروع في دهس ملازم.

back to top