يسلّط {سيلفي} الضوء على أبرز القضايا والمشاكل الاجتماعية المُلحّة المُستوحاة من يوميات المجتمع الخليجي والعربي عموماً، والسعودي خصوصاً، وذلك بأسلوبٍ نقدي ساخرٍ وبنّاء، لا يخلو من كوميديا سوداء تستدرّ النُكتة من صميم المعاناة.

في هذا السياق، يوضح ناصر القصبي أن النجاح الذي حققه الجزء الأول وضع فريق «سيلفي» أمام مسؤولية كبيرة ليكون الموسم الثاني بالمستوى نفسه، بل أفضل.

Ad

يضيف: «وضعنا الملاحظات التي وصَلَتنا في الجزء الأول نُصبَ أعيننا، ثم اكتسب فريق العمل مزيداً من الخبرات خلال التجربة الماضية فأصبح أكثر تجانساً، لذا نتمنى أن نقدم ما يرضي الجمهور».

حول أبرز ما يتميّز به الجزء الثاني على صعيد المحتوى الدرامي- الكوميدي يقول القصبي: «لعل الميزة الأساسية في هذا الجزء هي التنوع في المواضيع، كذلك في الوجوه المشاركة، فقد أفردت مساحة أكبر للمواهب الشابة من الجنسين، سواءً في التمثيل أو في الكتابة أو في الطواقم الفنية، وأعتقد أن هذه المواهب سيكون لها تأثير إيجابي على الدراما السعودية مستقبلاً».

مناطق درامية جديدة

يُشير الكاتب خلف الحربي، المُشرف العام على العمل، إلى وجود مواضيع وقصص ستُشكّل مفاجأة للمشاهدين بالمعنى الإيجابي هذا الموسم. ويضيف: «حرصنا على الذهاب الى مناطق درامية جديدة لم نتطرّق إليها في الموسم الماضي».

وحول الجدل الذي أثاره بعض حلقات الموسم الأول، والشجاعة التي تميّزت بها الطروحات، يقول الحربي: «لن يتخلّى «سيلفي» عن عناوين رئيسة تناولها سابقاً، مثل مواجهة حمّى الإرهاب التي اجتاحت عالمنا، كذلك الدخول بشكل أعمق إلى مشكلة الطائفية، لأننا نعتقد أن التصدي لمثل هذه القضايا جزء أساسي من رسالتنا الفنية... لكننا في الوقت نفسه لن نتوقف طويلاً عند هذه العناوين، فتركيزنا الأساسي يَنصبّ على معالجة قضايا ومشكلات اجتماعية يواجهها المجتمع السعودي خصوصاً والمجتمعات الخليجية والعربية عموماً».

وحول المواهب الشابة التي سيقدّمها «سيلفي» هذا الموسم، يتابع: «توسّعنا في ورشة النَص من خلال مشاركة أسماء جديدة في كتابة الحلقات. بموازاة ذلك، أفسحنا المجال أمام مواهب شابة في مجال التمثيل، سواءً ممّن برزت مواهبهم عبر «يوتيوب»، أو سبق لهم المشاركة في تجارب مسرحية شابّة».

حالة فنية

يُشدّد المخرج أوس الشرقي على ما أسماه «التجديد» خلال هذا الموسم، و{إيجاد حالة فنية مختلفة عن الجزء الأول». ويضيف: «سيلحظ المُشاهد هذا الاختلاف سواءً في الصورة والمَشاهد التي حرصنا على تصويرها في مواقع جديدة، أو من خلال التقنيات الفنية المستخدمة، ذلك بموازاة الأسماء المُشاركة في العمل».

يتابع: «نأمل أن نحقّق ما يُرضي ذَوق المشاهدين الذين تفاعلوا معنا في الموسم الأول، وكان لتشجيعهم أثر كبير انعكس في حرصنا على ظهور الموسم الثاني بشكلٍ مميزٍ ومختلف».

إلى جانب الوجوه الشابة، يشارك في الموسم الثاني أسماء فنية بارزة ستطّل كضيوف شرف، على رأسها الفنان القدير طارق العلي وفنانون آخرون فضّل المخرج أوس الشرقي ألا يبوح بأسمائهم ليتركها مفاجأة للجمهور.

 يشارك في بطولة الموسم الثاني من «سيلفي»: ناصر القصبي، حبيب الحبيب، عبد الإله السناني، أسعد الزهراني، يوسف الجراح، محمد الطويان، طارق الحربي، ريماس منصور، ريم عبد الله، سناء يونس، حمد المزيني، بشير الغنيم، مريم الغامدي ومجموعة من الممثلين.