وقعت الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) اتفاقية تفاهم مع نظيرتها بالقاهرة (AUC) لتسهيل التعاون الثنائي بين الجامعتين على نطاق واسع ليشمل البرامج والأنشطة الأكاديمية، وذلك صباح أمس الأحد بمقر الجامعة في السالمية، بحضور رئيس الجامعة في الكويت د. نزار حمزة، والمدير الأكاديمي للجامعة بالقاهرة د. شريف صدقي لإعلان بداية التعاون بين المؤسستين.

وعلى هامش التوقيع، أكد د. نزار حمزة أن الهدف من مذكرة التفاهم هو تعزيز التعاون الأكاديمي الذي سيسمح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من المؤسستين بتبادل المعرفة والأفكار، والموارد التي تساهم في التفوق الأكاديمي، لافتا الى «اننا سعداء للغاية بهذه الشراكة لأن الجامعة الأميركية بالقاهرة هي واحدة من الجامعات الرائدة في المنطقة، وان هدفنا المشترك هو توسيع نطاق هذا التعاون الأكاديمي ليشمل تطوير برامج جديدة، بما في ذلك تعدد التخصصات في الهندسة».

Ad

من جانبه، قال د. شريف صدقي: «سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع (AUK) وبمشاركة أهدافنا الأكاديمية المميزة، ويسعدنا أن نتعاون مع شقيقة في المنطقة ونعتقد بأن تعاوننا سيحقق منافع لكل من المؤسستين، وسينعكس إيجابا على التجربة التعليمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس».

ووفقا لمذكرة التفاهم فإن التعاون سيشمل عدة مجالات بين الجامعتين منها ما يخص الوحدات الدراسية وبرامج الدراسة في الخارج والتبادل الطلابي، إضافة إلى التعاون مع مركز التعلم والتعليم في الجامعة الأميركية بالقاهرة، والتعاون في مجالات أخرى مثل برامج التعليم للموظفين والشهادة الثنائية في الهندسة، خاصة في الهندسة الميكانيكية، والمدنية، والمعمارية، والبيئية.

كما تمكن المذكرة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من المؤسستين من خلق أطر للتعاون الأكاديمي المثمر من خلال تبادل المعلومات والأفكار والموارد التي تساهم في التفوق الأكاديمي، إلى جانب أنها ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها «AUK» مع نظيراتها إقليمياً وعالمياً، فالجامعة لديها عدد من اتفاقيات التعاون مع جامعة دارتموث، وجامعة جورج واشنطن، وجامعة أريزونا في أميركا.