أعلنت كاتدرائية مار مرقص للأقباط الأرثوذكوس في الكويت عن زيارة نيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى الجديد (من بينها الكويت) في زيارة تبدأ يوم الأربعاء الموافق 1 يونيو المقبل وتستمر حتى يوم 4 من الشهر ذاته.

وقالت الكنيسة الأرثوذوكسية في الكويت، إن الأنباء أنطونيوس سيصل الكويت في مطلع الشهر المقبل في زيارة قصيرة «نظراً لانشغالاته، على أن تعقبها قريباً فرص أخرى كثيرة ومتسعة».

Ad

برنامج الزيارة

وأشارت إلى أن برنامج الزيارة يتضمن حفل استقبال يقام لنيافته ثم مباركته لشعب الكنيسة، ومن ثم صلوات يترأسها الأنبا أنطونيوس في كاتدرائية مار مرقص للأقباط الأرثوذكوس في منطقة حولي، على أن يغادر نيافته إلى القدس يوم 4 يوليو المقبل.

ويشرف الأنبا أنطونيوس في رعويته على 6 بلاد وهي الكويت وسورية ولبنان والعراق والقدس والأردن.

يذكر أن مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى يعتبر الشخصية الثانية في الأهمية في الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية ويأتي ثانياً بعد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية.

يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رسم القمص ثيودور الأنطوني (نيافة الأنبا أنطونيوس) مطراناً على القدس باسم الأنبا أنطونيوس يوم 28 فبراير الماضي ليصبح المطران الـ 22 للكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى.

والأنبا أنطونيوس من مواليد عام 1969 وحاصل على بكالوريوس الزراعة ثم على بكالوريوس الصيدلة في منتصف التسعينيات من القرن الماضي.