رانيا يوسف عمل واحد لا يكفي

«عمل واحد لا يكفي»... شعار نجوم دراما رمضان

نشر في 24-05-2016
آخر تحديث 24-05-2016 | 00:00
رغم تراجع الإنتاج الدرامي الرمضاني في مصر بشكل ملحوظ، ما أدى إلى غياب كمّ من الممثلين عن المشاركة فيه، لم يجد بعض النجوم والنجمات صعوبة في تحقيق حضور في أكثر من مسلسل عبر شخصيات متنوعة، فيما كان لافتاً غياب فنانين أثبتوا في رمضان الماضي مكانتهم، على غرار سيمون وروبي وغيرهما.
كانت درة مهددة بالخروج من السباق الرمضاني، لكن اعتذار كندة علوش عن عدم المشاركة في مسلسل «الخروج» لخلاف على الأجر وترتيب الأسماء، دفع الشركة المنتجة إلى الاستعانة بدرّة التي انضمت إلى الجزء السادس من «ليالي الحلمية» وتؤدي أحد الأدوار المستحدثة فيه.

بدورها تطلّ علا غانم في مسلسلي «الخروج» مع كل من شريف سلامة وظافر العابدين، و«أبو البنات» مع مصطفى شعبان، وقد انتهت من تصوير غالبية مشاهدها فيهما، علماً بأن علا تفرغت لتصوير المسلسلين واعتذرت عن أعمال سينمائية عرضت عليها.

تعدد وتنويع

كعادته، يظهر باسم سمرة في أكثر من عمل درامي، فبينما يقدم في مسلسل «الكيف» الشخصية نفسها التي قدمها محمود عبد العزيز في فيلم يحمل الاسم نفسه، يظهر في «شهادة ميلاد» مع طارق لطفي، وفي «وعد» مع مي عز الدين، وهو صوّر غالبية مشاهده في العملين خلال الفترة الماضية.

بعد غياب سنوات عن الدراما التلفزيونية، يعود هشام سليم في مسلسلين، الأول «كلمة سر»، ويؤدي دور البطولة أمام لطيفة في أولى تجاربها التلفزيونية، فيما يستكمل دوره في «ليالي الحلمية» بجزئه السادس. يذكر أن هشام وجد صعوبة في التوفيق بين العملين بسبب تقارب مواعيد التصوير.

أما رانيا يوسف فتطلّ في السباق الرمضاني في «سبع أرواح» مع كل من خالد النبوي وإياد نصار، و«أفراح القبة» مع المخرج محمد ياسين، وتؤدي أحد الأدوار الرئيسة في الأحداث لكن ظهورها محدود بالحلقات، فضلاً عن مشاركتها في «ليلة» الذي تأجل عرضه إلى ما بعد شهر رمضان.

توضح رانيا أن تفرغها للدراما التلفزيونية خلال العام الجاري السبب الرئيس في مشاركتها في العملين لإعجابها بقصتهما، مشيرة إلى أنها اعتادت تصوير أكثر من عمل درامي في التوقيت نفسه.

تضيف أنها تشارك في «أفراح القبة» كضيفة شرف وتظهر في حلقات محددة، وفق طبيعة الأحداث التي تقحم شخصيات وتخرجها على فترات، معربة عن سعادتها بالمشاركة في اثنين من الأعمال التلفزيونية المهمة التي يتوقع لها النجاح في السباق الرمضاني.

كثافة حضور

تؤدي ناهد السباعي بطولة «هبة رجل الغراب 3»، بعدما حلت بديلة فيه لإيمي سمير غانم التي اعتذرت عن عدم استكمال تصوير المسلسل. كذلك تباشر تصوير دورها في مسلسل «الخروج»، علماً بأنها لم تكن تخطط لتحقيق حضور في العملين في التوقيت نفسه، لكن قرار الشركة المنتجة لمسلسل «هبة رجل الغراب 3» بعرضه في رمضان جعلها تكثف إنجاز مشاهدها، لدى انطلاق التصوير قبل نحو شهرين.

النجاح الذي حققته إنجي المقدم العام الماضي، جعلها تشارك في بطولة عملين، إذ تطلّ مع نيللي كريم في «سقوط حر» ضمن وجوه نسائية شابة تشارك في العمل تحت إدارة المخرج شوقي الماجري، وتقدم مع طارق لطفي «شهادة ميلاد» تحت إدارة المخرج أحمد مدحت.

تعيش ريهام عبد الغفور انتعاشة درامية من خلال المشاركة في بطولة ثلاثة أعمال دفعة واحدة، فإلى جانب مشاركتها مع لطيفة في «كلمة سر»، تصوّر البطولة النسائية أمام يوسف الشريف في «القيصر»، بالإضافة إلى مشاركتها في «الطبال» مع أمير كرارة، وستستمر في تصوير أعمالها حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

وتقدم ريهام في أدوارها توليفة مختلفة، مجسدةً شخصية محامية في «القيصر» تدافع عن حقوق الإنسان بينما تؤدي دور رسامة في «كلمة سر».

back to top