حاز فيلم كويتي قصير يعرض الدور الانساني الذي لعبته دولة الكويت عبر جمعية الهلال الاحمر في ميدان مساعدة النازحين السوريين جائزة تقديرية في مسابقة للافلام القصيرة اقامتها مؤسسة "دراما اكاديمي" في بيروت.

وعرض الفيلم العمل الانساني الكبير الذي تقوم به الكويت في دعم النازحين السوريين في لبنان، وألقى الضوء على المشاريع التي اقامتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لدعم النازحين، والتي ساهمت من خلالها في تخفيف معاناة النازحين، وحظي الفيلم بإعجاب المشاركين في الحفل وتقديرهم. وأشاد المخرج والمنتج فراس مغيزيل على هامش الحفل الليلة الماضية بدور الكويت الانساني في اغاثة النازحين السوريين، الذي شكل علامة فارقة في العمل الانساني على الصعيدين العربي والعالمي.

Ad

ونوه مغيزيل بالفيلم الكويتي القصير الذي عرض خلال المسابقة السينمائية وألقى الضوء على الدعم الانساني الكويتي والمشاريع، التي سعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عبرها لتخفيف معاناة النازحين.

ولفت الى ان الكويت كانت دائما السباقة في ميدان اغاثة الذين هم بحاجة الى اعانة ومد يد العون في مختلف ارجاء المعمورة، وهو ما جعلها تستحق لقب مركز انساني عالمي بكل جدارة.

من ناحيتها، أعربت المنتجة فاديا فائق عن الشكر والتقدير لدولة الكويت لما قدمته من مساعدات للنازحين السوريين الذين تركوا منازلهم وبلادهم هربا من الحرب المدمرة.

وأكدت المنتجة اهمية إلقاء الضوء من الناحية الفنية على هذا العمل الانساني لما للفن من دور في نقل الصورة الحقيقية وتعميمها على الجمهور في مختلف المناطق والبلدان.

وأشارت الى ان العمل الانساني يبقى اسمى الاعمال في ظل ما تعانيه المنطقة والعالم من تفشي الحروب والدمار والعنف غير المحدود، مشيدة بما قامت به الكويت في هذا المجال.