كشف تلفزيون الكويت النقاب مساء أمس الأول عن دورته لشهر رمضان المبارك، في حفل خاص على مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك بالسالمية.

وقدم فقرات الحفل ثلاث مذيعات هن أسماء السيف وحصة اللوغاني وإيمان نجم، وألقى كلمة الحفل الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى مؤكداً فيها أن الدورة البرامجية ستكون استثنائية وبنكهة محلية تحت شعار "يا حلو جمعتنا"، مشيراً إلى أن تلفزيون الكويت سيبقى رائداً في المنطقة.

Ad

وأشاد بالدور الذي قامت به الجمعية الكويتية لحماية البيئة التي "تعاونت معنا ببرامج مميزة في العامين الماضي والحالي حول بيئة بلدنا الغالي".

من جهتها، قالت الوكيلة المساعدة لقطاع الإعلام الجديد والخدمات الإعلامية منيرة الهويدي إن الوزارة تمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة على صعيد الإيرادات بفضل النقلة النوعية في برامجها ونظرا لاستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، وسجلت العام الماضي ارتفاعا قدره 20 في المئة مقارنة بإيرادات العام الفائت، لافتة إلى أنه منذ يناير العام الحالي تم تحقيق 40 في المئة زيادة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

برامج التلفزيون

احتوت الدورة التلفزيونية لرمضان هذا العام على كوكبة من المسلسلات الدرامية الكويتية، وهي: "بياعة النخي" بطولة حياة الفهد ومريم الصالح وإخراج شعلان الدرباس، و"المحتالة" تأليف نجاة حسين وإخراج محمد العوالي وبطولة هدى حسين وعبدالرحمن العقل، و"اللي ماله أول" بطولة سعد الفرج وعبدالعزيز المسلم وإخراج البيلي أحمد، و"حالة خاصة" بطولة عبدالعزيز جاسم وهيا عبدالسلام وإخراج عمار رضوان، و"حكايات حب" بطولة خالد أمين وإلهام الفضالة وصلاح الملا وإخراج عبدالله التركماني، و"الوجه المستعار" بطولة حسين المنصور وأسمهان توفيق وإخراج نور الضوي.

المسلسلات الكرتونية المحلية: "دكان بو نواف" إخراج فيصل الإبراهيم، "عمارة الفريج "،

وعلى صعيد البرامج المنوعة، مسابقات "طارق مول" إعداد عبدالعزيز الحشاش وتقديم طارق العلي وإخراج جابر الحربي، ومسابقات "قصر نايف" تقديم سعد الخلف، والبرنامج الكوميدي "سناب آت" إخراج نواف الشمري، و"غبقة رمضانية".

وتضم البرامج الدينية كلا من: أحلى رحلة، الخير بين يديك، رب زدني علما، رسائل إيمانية، روائع السيرة، الكلمة الطيبة، بالقرآن اهتديت، حديث القلوب، 30 سؤال، إفتاء نت، لقاء الجمعة، رسائل إيمانية. ومن البرامج الثقافية والوثائقية: مساجد لها تاريخ، في ذرى الذكريات، المنارة.. تاريخ علماء المسلمين، صور من الماضي، كل يوم نبتة، لوحات وطن.

وتضم الدورة مجموعة من مسلسلات الكارتون وبرامج الأطفال، ومنها "دكان بونواف" إخراج فيصل الإبراهيم و"عمارة الفريج"، والبرنامج التعليمي "الصف العجيب"، فضلا عن برامج الطبخ وهي: طبق دبلوماسي، نقصة القصار، بالامكان في رمضان، ثلاث نكهات.

من جانب آخر، تقدم إذاعة الكويت من خلال البرنامج العام عددا من المسلسلات الدرامية، وسيذاع "أحلام الزرازير" تأليف وبطولة عبدالحسين عبدالرضا ومعه حياة الفهد 6 مساءً، و"أبو بهلول" بطولة سعد الفرج وانتصار الشراح 11 صباحاً، و"سيد البحر" بطولة إبراهيم الصلال وجاسم النبهان 2 ظهراً، و"الحطة" بطولة مريم الصالح وزهرة الخرجي 9 صباحاً.