الحساوي كرم الأصفر بطل دوري ڤيڤا

• طالب الحكومة باتخاذ إجراءات حاسمة لإنقاذ الرياضة • بنيان: مبادرة التكريم ليست غريبة على صاحبها... وداليبور أوصى بالتعاقد مع مهاجم

نشر في 24-05-2016
آخر تحديث 24-05-2016 | 00:06
جريا على عادته السنوية، كرم رئيس نادي القادسية السابق فواز الحساوي الأصفر، الحائز لقب دوري ڤيڤا لكرة القدم، كما قدم جائزة سمير سعيد إلى خالد الرشيدي كأفضل حارس، وأفضل إداري لمحمد بنيان.
كرم رئيس نادي نوتنغهام فورست الإنكليزي الحالي، والقادسية السابق، فواز الحساوي فريق الأصفر لكرة القدم، بمناسبة حصوله على لقب دوري ڤيڤا، بحضور نخبة من رجالات النادي، يتقدمهم عبدالوهاب البناي، وفيصل الجزاف، وبدر الكوس، الى جانب د. محمد خليل، بينما غاب أعضاء مجلس إدارة النادي، رغم توجيه الدعوة لهم حسب توضيح الحساوي.

وقدم الحساوي مكافآت مالية للاعبين، والأجهزة الفنية والإدارية والطبية للاصفر. وشهد الحفل تكريم حارس مرمى نادي السالمية خالد الرشيدي، الفائز بجائزة المرحوم سمير سعيد كأفضل حارس في الموسم، ومحمد بنيان بجائزة أفضل إداري، الى جانب تكريم مدرب كرة الصالات حمد العثمان، لحصوله على لقب أفضل مدرب في الدوري القطري للمحترفين.

وكان جليا حرص نجوم الفريق الأصفر أمثال بدر المطوع وطلال العامر وخالد ابراهيم وصالح الشيخ ومحمد الفهد وأحمد الفضلي، وغيرهم على حضور التكريم، بينما حضر قبل ختام الحفل الحارس نواف الخالدي، الذي انقطع عن هذا التكريم في السنوات الماضية.

وأشاد الخالدي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، بالحساوي، وحرصه الدائم على تكريم الفريق الأصفر، في دلالة على عودة الأمور إلى طبيعتها، كما وجه نجم الفريق بدر المطوع، والعديد من اللاعبين الشكر إلى الحساوي على مبادرة التكريم.

داعم دائم

وأكد الحساوي، في تصريح صحافي، أنه لن يتخلى عن القادسية، وسيواصل عادته بتكريم الأصفر في كل موسم، مشيرا إلى انه لم يحسم أمر ترشحه لانتخابات الأصفر في الدورة المقبلة، لاسيما أنه تعرض مع أكثر من 2000 عضو في الجمعية العمومية للشطب.

وأضاف انه يتبع حاليا مع الأعضاء المشطوبين الاجراءات القانونية للعودة الى الجمعية العمومية، ومن ثم التفكير في الترشح من عدمه، موضحا أنه في حال فكر في التقدم للانتخابات فسيكون من خلال القائمة التي يعتقد أنها ستخدم النادي، في إشارة إلى قائمة ابناء النادي.

وألمح إلى أن الوصول إلى قائمة توافقية في القادسية أمر شبه مستحيل، لاسيما أن المحاولات التي اجريت في السابق كتب لها الفشل.

واستبعد أن يشارك في دعم القادسية، فيما يخص الصفقات الاحترافية، في حال ظل خارج مجلس إدارة النادي، داعيا أعضاء مجلس الإدارة الحاليين إلى القيام بالواجب المفروض تجاه فرقهم في هذا الجانب.

المسؤولية الكبرى

وعن قرار الايقاف الذي طال الكرة الكويتية، لام الحساوي الحكومة، وتعاملها مع هذا الملف، مطالبا إياها باتخاذ خطوات رادعة تجاه المتسببين فيه، والعمل على رفع الايقاف.

وشدد على ان "الجهود التي بذلت في الفترة الماضية، لم تكن كافية، وافتقدت الخطوات الفاعلة، التي من شأنها أن تساهم في رفع الايقاف"، محذرا من الخيبة الكبيرة التي ستصيب الشارع الرياضي وهو يشاهد بطولات الخليج وآسيا دون مشاركة الكويت فيها.

مبادرة كريمة

من جانبه، ثمن نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية محمد بنيان مبادرة الحساوي في تكريم الأصفر، وقال: "المبادرة ليست غريبة على الحساوي، سواء كان داخل مجلس الإدارة أو خارجه"، مضيفا: "أنا واللاعبون في القادسية لن نوفي الحساوي حقه، ودعمه الكبير لفرق النادي المختلفة".

في سياق آخر، أشار بنيان إلى أن مدرب الفريق داليبور أوصى بالتعاقد مع مهاجم، بينما تنتظر إدارة النادي وضوح الرؤية فيما يخص عدد اللاعبين المحترفين في كل فريق، لتحديد صفقات الأصفر في الموسم الجديد.

وأكد أن ملف اللاعبين الراغبين في الخروج من القادسية على طاولة إدارة النادي التي منحت الفرصة من قبل لأكثر من لاعب، وستنظر في العروض المقدمة للاعبين، واضعة مصلحتهم على رأس الأولويات.

الحساوي يدخل المعترك البرلماني

كشف الحساوي، أثناء تكريم الأصفر، عن عزمه خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة 2017 من خلال الدائرة الثالثة.

ويعد الحساوي صاحب خبرة طويلة في المجال الرياضي، من خلال تدرجه في القادسية حتى وصوله إلى رئاسة النادي، كما يملك حاليا نادي نوتنغهام الذي يترأسه أيضا، الى جانب خبراته الكبيرة في مجال التجارة والعقارات.

الرشيدي مرتاح مع السالمية

أكد الرشيدي أنه لم يحسم وجهته المقبلة، بيد أنه مرتاح مع السالمية، ما يفتح الباب حول استمراره مع الفريق، في ظل رغبة متبادلة من الطرفين.

وكشف انه تلقى بعض العروض من أندية محلية وخارجية، وسيكون قراره النهائي بشأنها خلال الأيام المقبلة، مثمنا مبادرة الحساوي بتكريمه بجائزة سمير سعيد لافضل حارس في الموسم الكروي المنقضي.

فاضل تعافى من الإصابة

تماثل مدافع القادسية الدولي حسين فاضل من الإصابة التي لحقت به في نهاية الموسم الحالي، مؤكدا انه جاهز لمنافسات الموسم الجديد، سواء مع القادسية أو الخروج في رحلة احتراف جديدة.

وأضاف ان الايقاف الحالي المفروض على الرياضة الكويتية اصاب الجميع بالاحباط، بيد أنه عازم على مواصلة مشواره في الملاعب بكل قوة.

back to top