تراجعت مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية الثلاثة بشكل متفاوت امس، وخسر "السعري" عشر نقطة مئوية تقريبا تعادل 2.53 نقطة، ليقفل على مستوى 5314.5 نقطة، بينما بلغت خسائر "الوزني" ثلث نقطة مئوية هي 1.16 نقطة، ليتراجع مؤشره الى مستوى 354.67 نقطة، وزادت خسائر "كويت 15" بعد تراجع سهمي "الوطني" و"بيتك" لتصل الى نصف نقطة مئوية تقريبا تساوي 4.94 نقاط ليقفل على مستوى 824.9 نقطة.

وارتفعت حركة التداولات مقارنة مع مستوياتها امس الاول، وبلغت السيولة حوالي 12 مليون دينار تداولت 120.8 مليون سهم عن طريق 2996 صفقة.

Ad

ارتفاع النشاط والأداء

مازال سلبياً

ارتفعت كمية الاسهم المتداولة امس لتبلغ اكثر من 120 مليون سهم، تركزت على الاسهم الصغيرة بشكل انتقائي، حيث ارتفعت وتيرة الاسهم الاكثر نشاطا خصوصا سهم هيتس تليكوم الذي ارتد بعد عدة جلسات من التراجع وجني الارباح، وكذلك ربحت اسهم اخرى اقل تداولا كاجوان وحيات كوم وزيما لتقلل من خسارة المؤشر السعري، بينما ضغطت الاسهم القيادية "الوطني" و"بيتك" على مؤشر السوق الوزني و"كويت 15" ليخسرا بنسب اكبر من "السعري"، واستمرت عمليات البيع على الاسهم القيادية، خصوصا بعد افتتاح مؤشر السوق السعودي السلبي، الذي حقق بدايتها خسائر كبيرة بلغت 2.6 في المئة.

وتباين أداء مؤشرات الاسواق الخليجية وبعد عدة جلسات من التراجع ارتد مؤشرا قطر والامارات، ولكنهما تقلصت مكاسبهما بعد تراجعات اسعار النفط، وبالكاد استطاعا الصمود بالمنطقة الخضراء.

أداء القطاعات

مالت مؤشرات القطاعات الى التراجع حيث تراجعت 7 قطاعات، بينما ربحت اربع مؤشرات كان اهمها تكنولوجيا بحوالي 15 نقطة، تلاه تأمين بنحو 10 نقاط ثم اتصالات بـ5 نقاط ونفط وغاز بـ2.5 نقطة، وكان سلع استهلاكية الاكثر خسارة بـ9.6 نقاط، وهي الاكبر، بينما تراجعت خسائر البقية، وكانت بنقاط اقل بكثير منه، واستقر قطاعا ادوات مالية ومنافع دون تغير.

تصدر هيتس تليكوم الأكثر نشاطا بحوالي 21 مليون سهم وبمكاسب بنسبة 4.4 في المئة، تلاه دانة متداولا 9 ملايين سهم، ولكنه خسر نسبة 3.9 في المئة، تلاه ثالثا المعدات بتداول 7 ملايين سهم، متراجعا نسبة 4.6 في المئة، رابعا جاء سهم زيما متداولا 6 في المئة مرتفعا بنسبة 1.1 في المئة، وخامسا ادنك متداولا 4.7 في المئة وخسر 3.4 في المئة.

وتصدر الرابحين سهم اجوان مرتفعا بنسبة 9 في المئة، تلاه سهم حيات كوم بمكاسب بلغت 5.8 في المائة، ثم اسيكو كاسبا 5 في المئة، ورابعا جاء سهم مراكز بمكاسب اقل بنسبة 4.5 في المئة، ثم هيتس تليكوم بنسبة مقاربة لسابقه.

وتراجع سهم كفيك بنسبة 6.3 في المئة، وكان الاكثر خسارة، ثم تلاه سهم فلكس بخسارة بلغت 5.7 في المئة، وثالثا جاء سهم تحصيلات بخسارة بلغت 5.5 في المئة، ورابعا جاء سهم كابلات بنسبة 4.7 في المئة، ثم معدات خامسا بـ4.6 في المئة.