«الأشغال»: تسليم مستشفى جابر سبتمبر المقبل

الغنيم: توقيع عقد المطار قبيل رمضان المبارك

نشر في 24-05-2016
آخر تحديث 24-05-2016 | 00:04
عواطف الغنيم
عواطف الغنيم
أكدت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم، أن مباني مستشفى جابر سيتم تسليمها لوزارة الصحة في سبتمبر المقبل، وعلى «الصحة» تأسيس المبنى ليكون جاهزا لاستقبال المرضى.

وقالت الغنيم، خلال احتفال «الأشغال» صباح امس بتكريم نخبة من مهندسيها المثاليين، ان مجلس الوزراء وافق على المضي قدما في التعاقد بمشروع المطار الجديد مع شركة ليماك التركية، وسيتم توقيع العقد خلال الشهر الجاري، مشيرة إلى أن العمل حاليا ينصب على تجهيز المستندات.

ولفتت إلى وجود 70 ألف مخطط سيختمها المقاول من الوزارة، وحال تسليم الكفالة سيتم توقيع العقد، والوزارة وضعت تاريخا مستهدفا للتوقيع يسبق شهر رمضان الفضيل.

وأوضحت انه تم فتح مظاريف العروض الفنية لاتفاقية الإشراف على أعمال المطار بمعرفة القطاع الفني، وسيتم رفع تقرير بها إلى وكيل الوزارة لاتخاذ الإجراء القانوني بمخاطبة الجهة الرقابية المختصة.

وأشارت الى أن الوزارة ستشكل لجنة فنية تشرف على المشروع، تضم مختلف التخصصات الفنية، إضافة إلى الجهات الرقابية في «الأشغال» والهيئة العامة للطيران المدني والجمارك والخطوط الجوية الكويتية، وسيتم رفع التصور الخاص باللجنة إلى وزير الأشغال.

وبينت أن «مشروع ديوان وزارة التربية وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 90 في المئة، لكن مقاول الباطن الخاص بأعمال الألمنيوم متعثر، والأسبوع المقبل سنعقد اجتماعا مع المقاول الرئيسي لمناقشة المشاكل».

وذكرت الغنيم أن «الأشغال» تنتظر عقد اجتماع مع وزارة المالية خلال الأسبوع الجاري للاستقرار على المشروع النهائي للميزانية، خاصة أن «المالية» وافقت قبل فترة على تخصيص 550 مليون دينار في حين طلبت «الأشغال» 980 مليون دينار، لافتة إلى أن ميزانية العام الماضي كانت 540 مليونا تم صرف 95 في المئة منها، وهو ما جعل «الأشغال» في مقدمة الجهات الحكومية بالنسبة للإنفاق على المشاريع.

back to top