دخل لاعب خط الوسط المحترف العاجي ابراهيما كيتا دائرة اهتمام ادارة النادي العربي تمهيدا للظفر بتوقيعه وانضمامه إلى الفريق الاول لكرة القدم بالنادي خلال الصيف الحالي.

ويعتبر كيتا احد افضل المحترفين الذين لعبوا في الساحة الكروية المحلية، بعد ان مثل القادسية عدة سنوات قبل الانتقال الى السالمية خلال الموسمين الاخيرين، الا ان الطرفين في طريقهما للانفصال.

Ad

ويتنافس الأخضر بقوة مع نادي الكويت للفوز بخدمات صانع الالعاب العاجي الذي يعد مكسبا لاي فريق يلعب له.

من جانب آخر، أكد رئيس جهاز الكرة بالعربي سامي الحشاش ان المدرب المصري الكبير حسام حسن وشقيقه التوأم ابراهيم خارج حسابات الأخضر، نافياً كل ما تردد خلال الفترة الماضية عن فتح باب التفاوض معهما.

وقال الحشاش، خلال تصريح لبرنامج "بين الشوطين" الذي يبث عبر قناة "كويت سبورت" انه المسؤول الاول والأخير عن ملف التعاقد مع المدرب الجديد والمحترفين، ويملك حالياً عدة أسماء معروضة ابرزها وأقربها المدرب الروماني ايوان مارين، والذي سبق أن أشرف على تدريب نادي الكويت وترك معه بصمات واضحة.

وبيّن الحشاش أنه طلب من مجلس ادارة النادي العربي الاكتفاء بالتوقيع مع ثلاثة محترفين وتوفير قيمة المحترف الرابع لتكون كدعم للاعبين المحليين بصيغة رواتب شهرية، وهو الامر الذي لاقى قبولا من اعضاء مجلس الادارة، خاصة ان الجميع يدعمه في محاولة انجاح مهمته.

ملف هايل

إلى ذلك، أوضح عضو مجلس ادارة النادي العربي عبدالرزاق معرفي، وهو المفوض انهاء ملف مستحقات محترف الفريق السابق الاردني احمد هايل، انه ابلغ محامي النادي ضرورة التواصل مع الأخير لبحث امكانية حضوره الى البلاد والجلوس على طاولة المفاوضات، وإنهاء هذه المعضلة، مشددا على ان العربي ليس لديه خلاف او اعتراض على دفع قيمة عقد اللاعب المستحقة، ولكنه لا يرى إلزامية أو أحقية في تعويض اللاعب.

يذكر ان هايل حاول التواصل مع مجلس ادارة العربي قبل لجوئه الى "الفيفا" والمطالبة بكامل قيمة عقده البالغة 100 الف دينار اضافة الى تعويض 200 الف دينار نظير تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الرأس انهت مشواره الكروي.

ويبدو النجم الاردني في طريقة إلى كسب القضية بعد أن منح الاتحاد الدولي "فيفا" النادي العربي مهلة للرد على شكوى هايل.