الكويت يواصل تربعه على لعبة كرة اليد

نشر في 25-05-2016
آخر تحديث 25-05-2016 | 00:04
No Image Caption
توج نادي الكويت رسمياً بلقب كأس التفوق في لعبة كرة اليد للموسم الحالي 2015- 2016، بعدما حصد 28 نقطة واحتل المركز الأول، وجاء السالمية في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بينما جاء القرين بالمركز الثالث برصيد 9 نقاط، وكاظمة بالمركز الرابع برصيد 7 نقاط، واليرموك خامساً بـ6 نقاط، في حين احتلت فرق العربي وخيطان والشباب السادس والأخير بنقطة واحدة.

وكان الأبيض حقق ثنائية الدوري الممتاز وكأس الاتحاد في فئة الدرجة الأولى للمرة الثالثة على التوالي، واحتل المركز الثالث في دوري الشباب وثاني بطولة الكأس في فئة تحت 19 سنة، وأحرز لقبي الدوري والكأس في فئة الناشئين تحت 17 سنة، وثنائية الدوري والكأس في فئة الناشئين تحت 15 سنة، وأخيراً توج الكويت بلقب دوري البراعم، وثاني بطولة الكأس في فئة البراعم تحت 13 سنة.

ولا يعتبر حصول الكويت على لقب كأس التفوق العام لكرة اليد مفاجأة في السنوات الأخيرة، بل يؤكد أن وجود خطة طويلة الأجل تعمل من خلالها كوادر مميزة في اللعبة تسير وفق خطوات ممنهجة من أجل الاستحواذ على الألقاب المحلية والتربع على قمة اللعبة.

ويفرض تفوق الأبيض على جميع الأندية ضرورة الانتباه والوقوف لمحاسبة النفس وعرض خطط العمل في المواسم الماضية أو المقبلة، حتى يتمكنوا من اللحاق بركب الكويت والمنافسة على الألقاب المحلية.

لكن الجانب المظلم في الأمرن هو ضياع جيل عريض من لاعبي كرة اليد الكويتيين بسبب مشكلة الإيقاف المفتعلة، التي تخيم على الرياضة الكويتية وتنهي آمالهم في البروز على المستويين الإقليمي والدولي.

back to top