العتال: «الدولية للمنتجعات» مستمرة في تطوير سوق الصفاة

نشر في 25-05-2016
آخر تحديث 25-05-2016 | 00:04
خالد العتال
خالد العتال
ذكر رئيس مجلس إدارة شركة الدولية للمنتجعات خالد العتال أن الشركة مستمرة في العمل الدؤوب لتنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في تطوير عقار سوق الصفاة، بما يحقق الاستغلال الأمثل له، ومن ثم اعلى عائد وربحية للشركة ومساهميها.

وقال العتال، خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 55.5 في المئة، إن الادارة استمرت خلال عام 2015 في تنفيذ عقدها مع وزارة المالية، إدارة املاك الدولة، بشأن تطوير وتشغيل وصيانة عقار الصفاة.

وأضاف انه طبقا لنتائج الدراسات المعدة في هذا الشأن فإن الشركة ستتكبد خسائر تشغيلية خلال المراحل الأولى من المشروع، تنخفض تدريجيا لتتحول الى أرباح تشغيلية مجزية عند الانتهاء من أعمال التطوير والصيانة الجذرية وتجديد عقود المستأجرين، وصولا للقيمة الإيجارية العادلة المطبقة في الاسواق المماثلة.

وتابع انه "لهذه الاسباب حققت الشركة خسائر لعام ٢٠١٥، بلغت ٢.٣٨ مليون دينار، بواقع ١٥.٤٢ فلسا، مقارنة بخسائر لعام ٢٠١٤ بلغت ١.١٦ مليون دينار، وانخفض مجموع أصول الشركة بنسبة 46 في المئة نهاية ٢٠١٥، لتبلغ ١٣.١١ مليون دينار، مقارنة بـ٢٤.٥ مليونا لعام ٢٠١٤".

وأوضح أن الشركة تستثمر 60 مليون دينار (198 مليون دولار) في إنشاء منتجع بالضباعية جنوب الكويت، مشيرا إلى أن عملية إصدار التراخيص اللازمة لإقامة المنتجع على مساحة 196 ألف متر مربع في مراحلها النهائية.

وأشار العتال إلى أن الشركة انتهت من مرحلة الدراسات المتعلقة بمشروع إنشاء منتجع الضباعية، ومن ثم البدء في مرحلة التخطيط، تمهيدا للتنفيذ مع شركائها خلال الفترة المقبلة.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

back to top