حقيبة مسافر على طائرة مصرية تستنفر أمن المطار

توقيف مصري... والتباس حول تباين أعداد الحقائب والمسافرين

نشر في 25-05-2016
آخر تحديث 25-05-2016 | 00:00
صورة لمطار الكويت
صورة لمطار الكويت
اعتقلت القوى الأمنية، أمس، مصريا على خلفية الاشتباه في وجود مواد متفجرة في حقيبة لأحد المسافرين على متن طائرة مصرية كانت متجهة إلى القاهرة عصر أمس.

وفي التفاصيل، ان الامنيين في مطار الكويت اشتبهوا في إحدى الحقائب، ولاسيما بعدما اعطت "اشارة عالية" عند مرورها على آلة فحص الامتعة، ما اثار المخاوف من احتوائها على مواد متفجرة، وهو ما ادى إلى استدعاء المختصين بالمواد المتفجرة، لفحص الحقيبة المشتبه بها، حيث لم يعثر الخبراء على أي أثر لمواد متفجرة.

وذكرت المعلومات أن السلطات الامنية قامت بإنزال حقائب المسافرين في الطائرة، لإعادة فحصها، وتبين ان الحقائب تعود إلى 51 مسافرا، في حين ان عدد المسافرين هو 50 فقط، الامر الذي اثار مخاوف من ان تكون الحقيبة المجهولة تحتوي مواد متفجرة.

وأضافت انه خلال تأخر الطائرة اتصل شخص مصري بوالدته التي كانت مسافرة على متنها، فأبلغته بالتأخير، فقام بالاتصال على عمليات المطار، مستفسرا عن الاسباب، وهو ما جعله موضع اشتباه، فتم اعتقاله والتحقيق معه.

واستنادا إلى معلومات شركة الطيران، فإن عدد الركاب مطابق لعدد الحقائب، وانه جرى بطريقة الخطأ إعطاء بطاقتي حقائب لمسافر واحد، وهو ما عملت الجهات الأمنية على التأكد منه، من خلال إنزال الحقائب، وتعرف اصحابها عليها.

back to top