أكد رئيس مجلس إدارة شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية "فيوتشر كيد" وائل الخالد أن المجموعة شهدت في السنوات الأخيرة نموا وتطورا، وعززت وجودها في السوق لتصبح واحدة من كبريات الشركات المتخصصة في عالم الترفيه المميز في السوق المحلي والإقليمي، ما انعكس على أداء الشركة وشركاتها التابعة الذي تحسن بشكل لافت ومميز خلال العام.

وقال الخالد، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت امس، إن الإنجازات التي حققتها الشركة خلال عام 2015 تعكس مدى إصرارها على المحافظة على ريادتها في مجال صناعة الترفيه العائلي الآمن في الصالات المغلقة.

Ad

واوضح ان الشركة استطاعت أن تحقق نتائج طيبة، ظهرت جليا خلال نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، والتي تعكس أهم البنود المالية ونتائج المجهود المبذول خلال السنة.

النتائج التشغيلية

وأفاد الخالد بأن بيانات قائمة الدخل والنتائج التشغيلية كشفت ان صافي الربح العائد لمساهمي الشركة الأم بلغ 1.14 مليون دينار، اما مجمل الربح فبلغ 2.4 مليون، في حين جاءت ربحية السهم 10.42 فلوس خلال العام المنتهي في 31-12-2015، مؤكدا تميز نتائج ربحية العام مقارنة بعام 2014.

وأشار الى أن نسبة صافي ربح شركة أرض الفرح (السعودية)، وهي شركة تابعة، بلغت 18 في المئة من صافي ربح المجموعة، وزاد صافي ربحها عام 2015 بمقدار 475 في المئة مقارنة بصافي ربحها في عام 2014.

وتابع ان نسبة صافي ربح شركة الجزيرة للمشروعات الترفيهية (الأكوابارك)، شركة تابعة، بلغت 45 في المئة، من صافي ربح المجموعة، وزاد صافي ربحها عام 2015 بمقدار 206 في المئة، مقارنة بصافي ربحها عام 2014.

ولفت إلى النتائج المبهرة للشركات التابعة، التي تعكس حرص الإدارة التنفيذية على متابعة الأعمال ونجاحها، ما ساعد بصورة إيجابية في نمو الإيرادات وتحسن النتائج بصورة ملحوظة.

وتابع انه رغم الزيادة في صافي ربح المجموعة بنسبة 78 في المئة، استطاعت إدارة المجموعة تخفيض المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 16 في المئة، ما يعكس حرص إدارة الشركة على تحقيق أفضل النتائج لمصلحة المساهمين.

موجودات الشركة

واردف الخالد ان سبب الزيادة في موجودات الشركة يرجع بصفة أساسية إلى الزيادة في النقدية المتاحة من إيرادات التشغيل، وظهر هذا جليا في زيادة الودائع لأجل والنقد المتاح بالمجموعة.

وأوضح ان حقوق الملكية العائدة لمساهمة الشركة الأم زادت نظرا لزيادة صافي الربح للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، كما ان الزيادة في إجمالي المطلوبات تعود لزيادة أنشطة الشركة التشغيلية خلال عام 2015.

وألمح إلى النتائج المبهرة للشركات التابعة، والتي تعكس حرص الإدارة التنفيذية على متابعة الأعمال ونجاحها، ما ساعد بصورة إيجابية على نمو الإيرادات وتحسن النتائج بصورة ملحوظة، والتي عززت من مكانة ودور الشركة كواحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الترفيه العائلي الآمن.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، ووافقت ايضا على توصية المجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10 في المئة.