بعد أن تأخر صرف رواتب بعض العاملين بالمكتبات العامة عن الشهر الجاري نتيجة لتعطل إنجاز عملية نقل ملفاتهم وبياناتهم في النظم المتكاملة من وزارة التربية إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بناء على قرار مجلس الوزراء، أكد رئيس مجلس ادارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د. عبدالعزيز السويط أن الموضوع في طريقه للحل، متوقعا صرف رواتب هؤلاء خلال أيام.

Ad

وقال السويط، في تصريح للصحافيين، أمس، إنه التقى الأمينة العامة المساعدة لقطاع الشؤون المالية والادارية والخدمات بالمجلس الوطني د. تهاني العدواني، وتناقشا في ما يتعلق برواتب موظفي المكتبات العامة وسبب تأخيرها. وأشار السويط إلى أن العدواني أكدت عدم وجود تأخير يذكر في صرف رواتب المنتقلين من «التربية» الى المجلس الوطني للثقافة، إذ إن عملية نقل خدمات الموظفين تتطلب نقل بياناتهم الوظيفية والمالية على النظم المتكاملة عن طريق ديوان الخدمة المدنية، وتم الانتهاء من نقل هذه البيانات أمس الأول، حيث تتطلب عملية النقل مراجعة دقيقة، وتمت مخاطبة البنك المركزي أمس لتحويل رواتبهم وسيتم ايداعها قبل نهاية الشهر الجاري.

 وأضاف أنه التقى كذلك مدير الموارد البشرية في وزارة التربية سعود الجويسر الذي أكد بدوره أن الوزارة أرسلت ملفات موظفي المكتبات العامة كاملة من «التربية» الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والرواتب، وسيتم إيداعها عن طريقهم.