عقد المجلس البلدي أمس جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه مهلهل الخالد، وبدأت الجلسة بنعي النائب السابق المرحوم حمد الجوعان، وقال رئيس اللجنة الفنية فهد الصانع إن الجوعان كان مثالا لمن يحارب الفساد، مشيرا إلى تعرضه لمحاولة اغتيال رميا بالرصاص جعلته طريح الفراش إلى يوم وفاته.

Ad

 وتلت الأمانة العامة للمجلس البلدي كتاب وزير البلدية الذي تضمن اعتراضه على الموافقة على ضم المزارع خارج نطاق التنظيم في "بي1" بمنطقة الوفرة.

  ومن جهته، اعتبر العضو الصانع، أن هذا الأمر يدل على تخبط المكتب الفني التابع لوزير البلدية، "وهذه المعاملة تعد قشة في كومة قش من المعاملات الصحيحة التي يعترض عليها الجهاز من دون وجه حق".

 وبدوره، قال العضو مانع العجمي: "نظمنا ورشة عمل لهذه المعاملة، وكنا واضحين في موافقتنا على ضم تلك المزارع التي أصبح عمرها 40 عاما وإلى الآن لم تدخل التنظيم، ونحن استغربنا معارضة الوزير، لكن استدراكه جعلنا نتراجع عن مهاجمتنا له".

ووافق المجلس على طلب وزارة الخارجية بتخصيص قطعتي أرض لإنشاء مقر دائم لمركز إدارة حالات الطوارئ لدول مجلس التعاون الخليجي، وإقامة مركز تدريب الملكية الفكرية في منطقة ضاحية مبارك العبدالله.

وأوصى المجلس باستحداث خط ساخن لمكافحة ظاهرة العزاب في السكن الخاص بعد أخذ الموافقات الرسمية، حيث ابدت البلدية استعدادها لتخصيص الرقم (139) لذلك الهدف، لأنه معروف اعلاميا لدى المواطنين والمقيمين وكل المؤسسات الحكومية، حيث كان يتعامل مع الشكاوى المتعلقة بالبلدية سابقا.

ووافق المجلس كذلك على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية على اقامة نصب تذكاري تعريفي بمركز التوحد على الدوار المقابل للبوابة الرئيسية لارض المعارض بمنطقة ضاحية مبارك العبدالله، كما وافق على اقتراح بإنشاء محكمة بلدية الكويت بالتعاون مع وزارة العدل.

ووافق المجلس ايضا على انشاء لجنة مشتركة من البلدية ووزارة الكهرباء ووزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء والادارة العامة للتحقيقات وادارة التنفيذ بوزارة العدل للوصول إلى حلول للقضاء على مخالفات البناء السكنية، اضافة الى توقيع اتفاقية تعاون للحصول على المعلومات بين البلدية وادارة التسجيل العقاري والهيئة العامة للمعلومات المدنية، وذلك من اجل الربط المعلوماتي.