الصراع على المقاعد الأوروبية في ختام «الكالتشيو»

نشر في 14-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2016 | 00:01
No Image Caption
تشتعل معركة الوصافة وبطاقة التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا بين نابولي وروما، في حين يبدو كاربي مرشحاً لإكمال عقد الهابطين، في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي.
ستكون الأنظار موجهة في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم الى معركة الوصافة وبطاقة التأهل المباشر لدوري ابطال اوروبا بين نابولي وروما، في حين يبدو كاربي مرشحا لإكمال عقد الهابطين الى الدرجة الثانية.

وتبدو حظوظ نابولي أوفر من روما من اجل الحصول على المركز الثاني الذي يحتله حاليا بفارق نقطتين عن نادي العاصمة، إذ يلعب اليوم على ارضه ضد فروزينوني الذي تأكدت عودته الى الدرجة الثانية، في حين يحل «جالوروسي» في نفس التوقيت ضيفا على ميلان.

وسيكون المركز الثاني بمثابة جائزة ترضية لنابولي الذي تربع على صدارة الدوري فترة طويلة قبل ان ينتفض يوفنتوس بعد بداية موسم صعبة جدا ويشق طريقه صعودا حتى نجح في نهاية المطاف في ازاحة فريق المدرب ماوريتسيو ساري وصولا الى الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

ويحظى المركز الثاني بأهمية مضاعفة، لأنه يمنح صاحبه بطاقة التأهل مباشرة لدوري المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا ومعها حوالي 30 مليون يورو من العائدات بمجرد ضمان خوضه المباريات الست في الدور الاول.

وسيكون روما متربصا لأي تعثر مستبعد من نابولي من اجل خطف الوصافة، لكن على فريق المدرب لوتشيانو سباليتي التركيز أولا على مباراته مع مضيفه ميلان الذي سيسعى جاهدا من اجل الخروج بالنقاط الثلاث لكي يحافظ على آماله بالمشاركة القارية الموسم المقبل.

ويحتل ميلان حاليا المركز السابع بفارق نقطة عن ساسوولو السادس الذي يخوض بدوره اختبارا صعبا على أرضه اليوم ايضا ضد انتر الذي ضمن مركزه الرابع المؤهل لدور المجموعات من «يوروبا ليغ»، ويحتاج الى الفوز وتعثر ساسوولو من اجل الحصول على المركز السادس.

وسيضمن ميلان مشاركته في دور المجموعات من «يوروبا ليغ» بغض النظر عن وضعه في الدوري، وذلك في حال فوزه على يوفنتوس حامل اللقب في نهائي مسابقة الكأس، أما في حال احتفاظ «السيدة العجوز» باللقب فهذا الأمر سيمنح سادس الدوري بطاقة «يوروبا ليغ»، لأن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري يشارك في دوري الأبطال.

ويفتتح يوفنتوس البطل المرحلة بعد ظهر اليوم بمواجهة ضيفه سمبدوريا في مباراة يسعى من خلالها الى الظهور للمرة الأخيرة هذا الموسم امام جماهيره بصورة لائقة بعد أن سقط في المرحلة السابقة امام هيلاس فيرونا الهابط الى الدرجة الثانية 1-2.

back to top