قدمت لجنة الحكام اقتراحاً الى "المسابقات"، يقضي بتوقيع غرامة مالية قدرها 50 دينارا على أي شخص في الفريق، سواء كان لاعباً أو من أعضاء الجهازين الفني والإداري، يحتسب الحكام خطأ فنيا ضده "تكنكال فاول"، مع مضاعفة المبلغ، اذا كرر نفس الخطأ في مباراة أخرى ضمن منافسات البطولة.

Ad

وجاء هذا الاقتراح في الاجتماع الذي عقدته لجنة الحكام، أمس الأول، بمقر الاتحاد، إثر احتجاج اللجنة على ضعف العقوبة التي فرضتها لجنة المسابقات على لاعب القادسية عبدالعزيز الحميدي.

وكان الحميدي قد انهال بألفاظ نابية على الحكم محمد العميري، في نهائي بطولة كأس الاتحاد، بين فريقه وكاظمة، والتي انتهت بفوز الأخير، بيد ان عقوبته كانت الايقاف لاربع مباريات فقط، ما أثار حفيظة "الحكام"، حيث أكدوا في الاجتماع ان العقوبة لا تتناسب مع حجم الحدث والالفاظ التي أطلقها اللاعب بحق مقرر اللجنة.

وتقدم اللاعب عبر ناديه، بكتاب رسمي الى الاتحاد، يعتذرفيه عما بدر منه تجاه الحكم، مما خفف من عقوبته.

وعلمت "الجريدة" من مصادر بالاتحاد، ان هذا الاقتراح مستمد من لائحة الاتحادين البحريني والقطري، ويرى فيه الحكام ردعا للاعبين والاداريين والفنيين، اذا ما وافقت عليه لجنة المسابقات، ووضعته في لائحتها قبل انطلاق الموسم المقبل.

وتشير المصادر إلى ان الاقتراح يحظى بمباركة رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة عبدالله الكندري، الا انه أكد ان المبلغ يجب ان يعاد النظر فيه، ويكون اقل من 50 دينارا، الى جانب عرضه على ممثلي الاندية، في اجتماعهم مع الاتحاد الاسبوع المقبل، للاستئناس برأيهم.

ومن المؤكد أن مثل هذه العقوبة ستحد من الاخطاء التي يقع فيها اللاعبون في المباريات، وقد تسببت في خسارة فرقهم في أوقات كثيرة خلال السنوات السابقة.

من جانب آخر، حدد الاتحاد الأول من يونيو المقبل موعداً لعقد الجمعية العمومية العادية، لاعتماد التقريرين المالي والاداري، وقام بتوجيه الدعوة الى الأندية.