يعود الفنان عبدالعزيز المسلم إلى مسرح الرعب، من خلال الجزء الثالث من مسرحية "البيت المسكون"، الذي سيعرض اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المقبل، ومعه في البطولة كوكبة من النجوم الكبار والشباب من بينهم باسمة حمادة، أحمد السلمان، هيا الشعيبي، سعيد الملا.

Ad

وفي مفارقة طريفة، نقل المسلم "بروفات" مسرحية الرعب "البيت المسكون 3" إلى منزله خوفاً من أن يتم تسرب أحداثها، إذ تعد من أهم الأعمال المسرحية التي قدمها في مسيرته، إذ إن الجزء الأول عرض عام 1996، وشاهده 120 ألف متفرج، حيث استمر عرضه على خشبة المسرح مدة عامين، وشاهده عبر الفيديو والاسطوانات المضغوطة والفضائيات ما يقرب من 15 مليون مشاهد.

وقدم الجزء الثاني عام 2001 وظل يعرض مدة عامين أيضاً، وحقق نسبة مشاهدة عالية، وحصل من خلاله على أربع جوائز في مسابقة العروض المسرحية السنوية التي كان يدعمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، تشجيعاً للمسرح الجماهيري.

 وفاز المسلم بجائزتي أفضل ممثل، وأفضل إخراج مسرحي، إضافة إلى جائزتي أفضل ديكور، وأفضل تقنيات وخدع مسرحية.

ويراهن المسلم الذي قام بتأليف وإخراج الأجزاء الثلاثة على الجزء الأخير، وهو مكمل لأحداث هذه المسرحية، حيث يكشف من خلالها هذه المرة العديد من الأحداث والقضايا التي ألمح إليها في الجزءين السابقين وسبل معالجتها، سواء كان من المجتمع أو السلطة، مثل القضية الإسكانية والزوجة الثانية، فضلاً عن العديد من المشاكل الاقتصادية وغيرها من القضايا التي تهم الشارع الكويتي بشكل خاص، والخليجي والعربي عموماً.