الأهلي يُغرد منفرداً على القمة بعد ثلاثية سموحة... والزمالك يعبر الحدود

نشر في 28-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2016 | 00:01
No Image Caption
انتزع الزمالك فوزاً صعباً من ضيفه حرس الحدود 1 - صفر في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز الأهلي على سموحة 3 -1.
نجح الأهلي في مواصلة مسيرة الانتصارات بعدما فاز على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، باستاد الإسكندرية في الجولة الـ25 للدوري المصري، ليثأر الأحمر من الفريق السكندري الذي فاز عليه بثلاثية نظيفة في مباراة الدور الأول.

جاءت بداية الشوط الأول على غير المتوقع، حيث ضغط سموحة وسط تراجع واضح من الأهلي الذي اعتمد على الهجمة المُرتدة إلى أن نجح إسلام مُحارب في تسجيل هدف عالمي لسموحة في الدقيقة 24 من تمريرة حسام باولو سددها مُحارب "ضربة مزدوجة" على يمين شريف إكرامي، ثم نشط الأهلي بحثا عن التعادل الذي جاء عبر عبد الله السعيد في الدقيقة 36.

شوط أحمر

ودخل الأهلي الشوط الثاني بهجوم مكثف حتى حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 65، بعدما قام أيمن أشرف بعرقلة إيفونا سددها المتألق عبد الله السعيد بقوة على يمين المهدي سليمان مُسجلاً هدف التقدم للأحمر، ثم نجح مؤمن زكريا في تسجيل هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 78 من تمريرة رائعة من وليد سليمان، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع الأهلي رصيده إلى 56 نقطة ليحافظ على تربّعه على عرش المسابقة، ويواصل رحلة استعادة درع الدوري، في حين تجمد رصيد سموحة عند 41 نقطة، ويبقى في المركز الرابع.

عودة باسم مرسي

وضمن منافسات الجولة ذاتها، فاز فريق الزمالك على نظيره حرس الحدود بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما باستاد بتروسبورت.

سجل باسم مرسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة من ركلة خلفية مزدوجة، وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني بالدوري، في حين توقف رصيد حرس الحدود عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير بالدوري.

على صعيد آخر، يخوض الفريق الكروي بنادي الزمالك بقيادة الإسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني مرانه الأخير، اليوم الخميس، استعدادا لملاقاة اتحاد الشرطة غدا الجمعة في دور الـ16 لمسابقة كأس مصر والمقرر إقامتها بملعب الإسماعيلية.

back to top