«التربية»: وقف التوسع في «المدارس المطورة» وتشغيل 19 مدرسة جديدة العام المقبل

نشر في 11-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2016 | 00:01
No Image Caption
64 مدرباً لتدريب المعلمين في شعبة تحسين الأداء
قالت الكندري إنه سيتم التوسع في شعبة تحسين الاداء بمشاركة 64 مدربا لنقل خبراتهم الى المعلمين وإطلاعهم على كيفية قراءة مؤشرات الأداء.

أعلنت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري وقف التوسع في مشروع المدارس المطورة بناء على توصية لجنة التسيير والبنك الدولي والابقاء على 140 مدرسة فقط.

جاء ذلك في تصريح للكندري عقب ترؤسها اجتماع مجلس مديري المناطق التعليمية امس، وأشارت الى انه سيتم التوسع في شعبة تحسين الاداء بمشاركة 64 مدربا لنقل خبراتهم الى المعلمين وإطلاعهم على كيفية قراءة مؤشرات الاداء في شعب تحسين الاداء بالمدارس المطورة.

وأوضحت انه تم في الاجتماع مناقشة آخر تطورات اختبارات نهاية العام وتطبيق الاختبار المريح في اللجان، لافتة إلى أنه تم التشديد على عدم دخول اي شخص غير مخول الى لجان الاختبارات باستثناء المدير العام للمنطقة ومدير الشؤون التعليمية، أما بقية القيادات التربوية فلهم الحق في زيارة الادارة المدرسية ولقاء مدير المدرسة دون الدخول الى لجان الاختبارات، متمنية من الجميع التعاون في هذا الجانب.

وذكرت أنه من المتوقع تشغيل 15 مدرسة في العاصمة التعليمية ما بين منطقتَي جابر الاحمد وشمال غرب الصليبيخات، مشيرة الى انه تم تسلم 5 منها رسميا والبقية متوقع تسلمها خلال الاشهر المقبلة.

وبيّنت انه سيتم كذلك تسلم 4 مدارس في مدينة صباح الاحمد لتضاف الى الـ5 مدارس السابقة،  اضافة الى اتخاذ قرار بتحويل مدرسة ثانوية الفحيحيل الى ابتدائية بنات، وتخصيص جزء منها كمركز تدريب لمنطقة الاحمدي التعليمية.

وفيما يخص عقود الصيانة والتكييف، أكدت أن هذه العقود نوقشت مع مديري المناطق وسيتم رفع تقرير الى وزير التربية والوكيل والقطاع المختص.

ولفتت الى انه تم بحث سبل التعاون مع مركز الجهراء للامن الاجتماعي، لأن التربية جزء اساسي من المجتمع ولها دور مهم في تعزيز القيم والروابط الاجتماعية.

back to top