أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» أن شركة أعيان للاجارة والاستثمار حصلت على موافقة 66 في المئة من إجمالي دائنيها لإعادة جدولة الدفعات المتبقية عليها والبالغة 158 مليون دينار.

Ad

وأوضحت المصادر أنه التزاما من الشركة بتطبيق أحكام القانون رقم 2 لسنة 2009، والخاص بتعزيز الاستقرار المالي ارتأت التوجه الى دائنيها بهدف إعادة جدولة الدفعات المتبقية عليها، ليتم سدادها على 6 سنوات، لافتة الى أنه سيتم الابقاء على جميع الشروط والأحكام الخاصة بإعادة الهيكلة السابقة، والتي تم التوقيع عليها في يونيو 2012 دون إجراء أي تغيير. وذكرت أن الشركة تقدمت إلى رئيس الدائرة الخاصة بطلبات إعادة الهيكلة لشركات الاستثمار في محكمة الاستئناف بطلب إعادة الهيكلة المالية للشركة، والذي اقر بالموافقة على إعادة الجدولة.

واشارت الى أن الشركة تسعى حاليا الى الحصول على موافقة النسبة المتبقية من دائنيها، والبالغة 34 في المئة، لاستكمال الموافقات الخاصة بعملية إعادة الجدولة للديون المتبقية والبالغة 158 مليون دينار من أصل الدين البالغ 330 مليونا.

جدير بالذكر أن شركة أعيان للاجارة والاستثمار كانت طلبت تمديد استحقاق الدفعة التي تستحق في 28/1/2016 الى 30 يونيو 2016، لاستكمال الحصول على الموافقات الخاصة بطلب الشركة لإعادة جدولة الدفعات المتبقية وإفساح المجال والوقت للمحكمة التجارية في طلب الشركة تمديد الحماية المالية تحت مظلة قانون الاستقرار المالي.