سان جرمان يعبر ليل ويحتفظ بكأس الرابطة

نشر في 25-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2016 | 00:01
No Image Caption
دافع باريس سان جرمان بنجاح عن أول ألقابه هذا الموسم بفوزه على ليل في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم 2-1 أمس الأول على «استاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية.
واصل باريس سان جرمان ممارسة هوايته في حصد الألقاب المحلية، بعدما توج بلقب كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه والثالثة على التوالي، إثر فوزه 2-1 على ليل في المباراة النهائية للمسابقة امس الاول.

وترجم سان جيرمان سيطرته على مجريات المباراة بعدما سجل خافيير باستوري الهدف الأول له في الدقيقة 40، وتابع باستوري ركلة ركنية نفذها دي ماريا من الناحية اليمنى، ولكن إنياما أبعد الكرة بقبضة يده لتصل إلى اللاعب الأرجنتيني الذي لم يتوان في تسديدها مباشرة على يسار الحارس النيجيري داخل الشباك.

واعترض انياما على احتساب الهدف بسبب وقوف لايفين كورزاوا لاعب سان جيرمان أمامه، وهو في موقف تسلل أثناء تسديد باستوري للكرة، ما أعاقه عن التصدي لها.

حاول ليل إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم سان جيرمان بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب ليل، الذي حصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 49 أسفرت عن هدف التعادل عبر جبريل سيدي بيه.

واستغل سيدي بيه عدم التمركز الجيد للاعبين داخل الحائط البشري، الذي تفكك أمام تسديدته، ليضع الكرة على يمين سلفاتوري سيريجو حارس مرمى سان جرمان الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تسكن شباكه.

وشهدت الدقيقة 70 تغييرا في المباراة، بعدما اضطر سان جرمان للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أدريان رابيو لحصوله على الإنذار الثاني.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أضاف دي ماريا الهدف الثاني لسان جرمان، بعدما أرسل سيرجيو تمريرة أمامية عجز دفاع ليل عن إبعادها لتصل الكرة إلى النجم الأرجنتيني الذي استغل الخروج الخاطئ لإنياما، الذي ترك منطقة الجزاء لملاقاته، ليسدد مباشرة وتتهادى الكرة داخل الشباك.

back to top