قالت شركة السور لتزويد الوقود، إنها استكملت أعمال التحديث والتطوير لإعادة بناء كل من محطة تعبئة الوقود بمنطقة حولي، ومحطة تعبئة الوقود بمنطقة جليب الشيوخ، حرصاً على خدمة أكبر عدد من العملاء والوفاء باحتياجاتهم.

Ad

أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة السور لتسويق الوقود طريف العوضي، أن الشركة استطاعت أن تحقق أداء إيجابياً، رغم استمرار الأجواء الاقتصادية الصعبة المتمثلة بتغيير أسعار منتجي الديزل والكيروسين.

وقال العوضي في كلمته خلال عمومية الشركة العادية، التي عقدت، أمس، بنسبة حضور 61.81 في المئة، إن الشركة حققت العديد من الإنجازات والنجاحات، تمثلت بافتتاح محطة تعبئة الوقود بمنطقة المسايل رقم "124" في نوفمبر الماضي، مضيفاً أن تلك المحطة هي رقم 42 للشركة، والتي تم بناؤها وفقاً لأحدث الأنظمة البيئية، وتتوفر فيها كل المنتجات بالإضافة إلى خدمة الغسيل الآلي والخدمة السريعة للسيارات بالإضافة إلى مبنى السوق المركزي.

وذكر أن الشركة استكملت أعمال التحديث والتطوير لإعادة بناء كل من محطة تعبئة الوقود بمنطقة حولي ومحطة تعبئة الوقود بمنطقة جليب الشيوخ، حرصاً على خدمة أكبر عدد من العملاء والوفاء باحتياجاتهم، مبيناً أنه تمّت زيادة عدد المضخات في الجزر المحدثة، ليصبح المجموع تسع مضخات وقود في محطة تعبئة الوقود بمنطقة حولي رقم "34".

ولفت إلى أن الشركة قامت كذلك بأعمال المرحلة الثانية من التحديث والتطوير في محطة تعبئة الوقود بمنطقة الجهراء رقم "9".

وأشار إلى أن إنجازات الشركة لم تقف عند ذلك، بل تخطتها لتستكمل تنفيذ المشاريع البيئية الخاصة بمحطات الوقود، التي تتضمن مشروع نظام استرجاع الأبخرة ومشروع صرف الانسكابات البترولية في كل من محطة تعبئة الوقود بمنطقة الرابية رقم "91"، ومحطة تعبئة الوقود بمنطقة الروضة رقم "56".

وأوضح العوضي أن الشركة وضعت استراتيجية واضحة تقوم من خلالها بتطوير وتحديث خدماتها وأنشطتها، واضعة مجموعة من الأهداف التي تخدم العملاء في المقام الأول وتركز على تلبية متطلباتهم، إذ نسعى نحو الاستمرار في الريادة والتميز في كل ما نقدمه لخدمة العملاء.

النتائج المالية

وعن النتائج المالية للشركة، أفاد بأن الشركة استطاعت أن تحقق أرباحاً صافية خلال 2015، بلغت 4.1 ملايين دينار من إجمالي المبيعات، التي تقدر بنحو 104.5 ملايين دينار، مشيراً إلى أن عائدات السهم بلغت 10.34 فلوس، مشيراً إلى أن حقوق المساهمين زادت بنسبة 7.84 في المئة، حيث بلغ 57.6 مليون دينار، مؤكداً أن هذه الأرقام تعكس الوضع المالي والجيد للشركة.

الإنجازات التسويقية

وأكد العوضي ارتفاع عدد عملاء بطاقات الدفع الآجل وبطاقات الدفع المسبق مقارنة مع العام السابق 2014 بنسبة 26 في المئة، كما ارتفعت نسبة مبيعات الدفع الآجل وبطاقات الدفع المسبق مقارنة مع العام السابق بنسبة 5.73 في المئة.

وأشار إلى أن الشركة بادرت باستحداث وتطبيق نظام جديد لإدارة البطاقات لرفع عمليات المبيع، كما سعت الشركة إلى تقليل أنواع بطاقات التزود، بالوقود إلى نوع واحد ألفا بلس:"لتوفير جودة أعلى مع نظام البيع الجديد"، مبيناً أنه تم التعاقد مع كل من الهيئة العامة لشؤون الزراعة الثروة السمكية والهيئة العامة للشباب والرياضة.

وعن نسبة العمال الوطنية في المحطات، قال العوضي، إن الشركة استطاعت أن تحقق نسبة تعيين في المحطات بنسبة 100 في المئة، كما استطاعت تدريب 160 موظفاً من العمالة الوطنية حديثي التعيين، بالتعاون مع شركة تدريب معتمدة في برامج السلامة والصحة والبيئة حول مخاطر الحريق والإسعافات الأولية.

وأقرت الجمعية العمومية للشركة كل بنود جدول الأعمال الذي تضمن توزيع 5 في المئة أرباحاً نقدية على المساهمين، وتفويض مجلس الإدارة استثمار الفوائض المالية لزيادة ربحية الشركة.

كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد يتكون من الشركة العالمية للخدمات الصحية، والشركة المتحدة للمختبرات وشركة "بي اليفين" العقارية، وشركة "إنترناشيونال بيزنس" التجارية، وشركة "فوريو" للإنتاج والتوزيع الفني، وجابر الهاجري، إضافة إلى تعيين عضوين من مؤسسة البترول.