اتحاد الكرة يسابق الزمن لمناقشة مقترحات «المسابقات»

نشر في 03-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 03-05-2016 | 00:00
No Image Caption
تتجه النية لدى اتحاد الكرة إلى الموافقة على مقترحات لجنة المسابقات، ويسابق الاتحاد الزمن لعقد اجتماع مجلس الإدارة لمناقشة هذه المقترحات قبل إقرارها.
يسابق مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الزمن من أجل عقد اجتماع خلال الساعات القليلة المقبلة، لمناقشة التوصيات التي رفعتها لجنة المسابقات في فبراير الماضي.

وتتمثل التوصيات التي رفعتها لجنة المسابقات في تطبيق نظام الهبوط في الموسم المقبل، وإلغاء دوري الدمج بالموسم بعد المقبل (2017-2018)، إضافة إلى إلغاء دوري الرديف في الموسم المقبل، وتقليص عدد اللاعبين المقيدين في القائمة من 40 إلى 26.

وتتجه النية إلى الموافقة على جميع التوصيات، خصوصا أن هناك اتفاقا بين الجميع على أهميتها، في ظل فشل دوري الدمج الذي تسبب في هبوط الكرة الكويتية، والأمر نفسه بالنسبة لدوري الرديف الذي أرهق خزائن الأندية دون تحقيق الفائدة المرجوة منه على الإطلاق.

ويسعى مجلس الإدارة إلى عقد اجتماعه بسبب ضيق الوقت، إذ سيشارك رئيس مجلس الإدارة الشيخ طلال الفهد في كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الذي سيقام 12 و13 الجاري، في مكسيكو سيتي، إلى جانب الزيارة التي ستقوم بها اللجنة التفتيشية المنبثقة عن اللجنة الدائمة لأمناء الاتحادات الخليجية، إضافة إلى اتحادي العراق واليمن، إلى الكويت في 14 منه، للوقوف على مدى جاهزية المنشآت الرياضية لاستضافة "خليجي 23" خلال ديسمبر 2017.

من جهة أخرى، لم يشهد اجتماع لجنة المسابقات الأخير توقيع عقوبات تذكر على الجولة قبل الأخيرة لدوري فيفا أو دوري الرديف، واقتصرت المخالفات على بطولتي دوري الشباب وكأس الناشئين.

ووقعت اللجنة عقوبة مالية على نادي الساحل، تمثلت في تغريمه 100 دينار بسبب تأخر نزول الفريق في مباراته أمام الكويت في دوري الشباب، وتم التنبيه على النادي بعدم تكرار الواقعة، حتى لا تتم مضاعفة الغرامة.

كما وقعت اللجنة عقوبة مالية كبيرة قدرها 500 دينار على مدرب القادسية للناشئين جوفانوفسكي، إضافة إلى إحالته للجنة الانضباط لتوقيع عقوبة أخرى عليه، بعد اعتراضه المبالغ فيه على حكم مباراة الأصفر مع الكويت في بطولة كأس الناشئين، ما تسبب في طرده من الملعب، بيد أن المدرب رفض الخروج قبل أن يتدخل العقلاء في الوقت المناسب لإخراجه.

back to top