أبوريدة يصر على استشارة الفيفا قبل تعديل لوائح «الجبلاية»

نشر في 09-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 09-05-2016 | 00:01
No Image Caption
حالة من الارتباك تسود اتحاد الكرة المصري، بعد اختلاف أعضائه والإدارة القانونية حول مدى إمكانية إقامة جمعية عمومية طارئة.
رفض عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القـــــدم (الفيفـــا) م. هاني أبوريدة، فكرة إقامة الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد المصري لكرة القدم، التي تطالب بها الأندية، إﻻ بعد العودة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال أبوريدة: «لا بد من استفتاء الفيفا، للحصول منه على الفتوى القانونية قبل إجراء أي تصرف غير قانوني، وخاصة أن الجمعية لم تعقد في جلستها السابقة يوم 24 أبريل الماضي، لعدم اكتمال النصاب القانوني لها، من أجل التصويت على البنود والمقترحات الجديدة على النظام الأساسي».

وكان من المقرر انعقاد الجمعية العمومية الطارئة بحضور 115 ناديا، وهو ما لم يحدث، بسبب حضور 48 ناديا فقط، ما نتج عنه عدم التصويت على تعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي، وخاصة بند النائبين وبند الثماني سنوات.

وأضاف أبوريدة: «اللوائح تنص على أنه في حال اكتمال النصاب القانوني المطلوب لعقد الجمعية العمومية الطارئة، فإن اتحاد الكرة تكون لديه مهلة 15 يوما من تاريخ الاكتمال لعقد الجمعية العمومية، وإذا لم يعقد الاجتماع فسيكون من حق الجمعية العمومية تحديد موعد للاجتماع، وعقده بعيدا عن اتحاد الكرة»، مشيراً إلى أن حالة من الارتباك تسود اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، بعد اختلاف أعضائه والإدارة القانونية حول مدى إمكانية إقامة جمعية عمومية طارئة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبوريدة أن التفويضات التي أرسلتها الأندية لعقد العمومية الطارئة تخطت 80 تفويضا، ومن الضروري موافقة 57 نادياً، حتى تنعقد الجمعية العمومية غير العادية، لإجراء بعض التعديلات على لائحة النظام الأساسي للجبلاية، فى ظل ممارسة عدد من مسؤولي الأندية ضغوطاً على العميد ثروت سويلم، مدير الجبلاية، للدعوة إلى جمعية عمومية طارئة خلال الفترة المقبلة، لتعديل اللائحة قبل الانتخابات المقبلة، بعدما رفض جمال علام فكرة عقد عمومية طارئة جديدة عقب فشل الأخيرة.

back to top