رفع الزمالك، حامل لقب الدوري المصري، رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني، مقلصاً الفارق مع الأهلي المتصدر إلى 5 نقاط بعد فوزه على الاتحاد السكندري.

Ad

واصل نادي الزمالك سلسلة نتائجه الإيجابية بالدوري المصري، بعد تحقيق فوزه الخامس على التوالي على حساب الاتحاد السكندري باستاد الإسكندرية ضمن مؤجلات الأسبوع الـ24 للدوري الممتاز بهدف دون رد أحرزه إبراهيم عبد الخالق في الدقيقة 11.

بهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده للنقطة 57 في المركز الثاني للدوري خلف الأهلي «المتصدر» بفارق خمس نقاط، في حين توقف رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 32 في المركز الـ13.

حلمي: كانت صعبة

من جانبه، أكد محمد حلمي المدير الفني للزمالك أن مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري كانت صعبة للغاية، لأنها أمام فريق قوي يمتلك تاريخا كبيرا وعناصر شابة ومميزة على مستوى اللاعبين بخلاف وجود جهاز فني قوي على رأسه مختار مختار.

وقال محمد حلمي، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن الزمالك كان الأفضل في بداية اللقاء من الشوط الأول، وبعد إحراز الهدف وإضاعة آخر أصبحت المباراة سجالا بين الناديين، ولم ينجح الزمالك في استغلال الهجمات التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف.

وأضاف أن خوض الزمالك مباراة كل 3 أيام أمر صعب للغاية، ويعوق الجهاز الفني عن تطبيق كل أفكاره داخل الملعب، موضحا أن خوف اللاعبين من ضياع الفوز هو السبب الرئيسي في عدم استغلال الفرص التهديفية بشكل كبير.

وبسؤاله عن مطالبة مجلس الإدارة خلال المباراة بإجراء بعض التغييرات، قال: «أنا مش عيل صغير ومجلس الإدارة ميعرفش التشكيل ومين يلعب ومن لا يلعب والحالة الوحيدة التي يتدخل فيها هي بالسؤال عن سبب استبعاد لاعب معين فقط».

مختار: الفوز كان ممكناً

من جانبه، يرى مختار مختار المدير الفني للاتحاد السكندري أن فريقه كان يمكن أن يحقق الفوز على الزمالك بستة أهداف في حالة تسجيل كل الفرص.

وقال مختار: «لو تحدثتم عن الفرص المهدرة، لكان من الممكن أن نفوز بنتيجة 6-4 لو سجل الفريقان كل الفرص، فرصنا كانت أكثر من الزمالك وأكثر خطورة، والجميع شاهد المباراة، ومن الوارد ألا يحالفنا التوفيق».

وأضاف: «لا أريد أن أقوم بفتح موضوعات جانبية، والتحدث عن أمور خارج كرة القدم، فالتحكيم أيضا من الوارد أن يكون غير موفق لكن في النهاية تلك هي رؤية الحكم».

واختتم تصريحاته قائلا: «أتمنى من الجماهير أن تترك يوسف أوباما يعمل في هدوء ولا تضغط عليه، هو لاعب رائع ويمر بحالة من عدم التوفيق فقط».